الصحة الدولية تتهم صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية بالفبركة

world-health-organisation

كذبت منظمة الصحة العالمية اليوم الاحد، خبراً نسب اليها بشأن “الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية في العراق”، فيما أدانت وبشدة اقحام اسمها في هذا الخبر الذي وصفته بـ”المفبرك”، هددت بمقاضاة ناشريه.

وقالت المنظمة في بيان حمل عنوان “منظمة الصحة العالمية تنفي خبراً كاذباً عن العراق”، إن “منظمة الصحة العالمية تشير إلى نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 والتي تنفي فيها بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية من خبر كاذب”.

واضافت أنها “تستنكر مرة أخرى استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشر على موقع صحيفة الشرق الاوسط السعودية، يدعي أن أحد إعلاميي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية”.

وتابعت أنها “وإذ تدين المنظمة بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، فإنها تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه”، مضيفة “بهذه المناسبة، تهيب بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها”.

ونشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية في عددها الصادر اليوم الاحد 20 تشرين الثاني 2017، تقريرا صحفيا ورد فيه تصريح نسب الى منظمة الصحة العالمية، بشأن ما وصفته بـ”تحذيرات أممي من حالات حمل غير شرعي في كربلاء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*