الصحف المصرية: السيسي يؤكد أن استراتيجيتي في السنوات الأربع تتمثل بتثبيت الدولة ومنع انهيارها

egyptian-newspapers

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم بمواضيع عديدة في مقدمتها، تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول إعادة هيكلة وتطوير شركات القطاع العام من أجل أن تحقق أرباحاً، بالإضافة إلى قضية إخلاء سبيل رسام الكاريكاتير إسلام جاوييش ظهر امس، فظلا عن دعوة الرئيس المصري روابط “الألتراس” إلى المشاركة في لجان التحقيق بملابسات، “مذبحة بورسعيد” التي راح ضحيتها 72 مشجعا لنادي الأهلي.

صحيفة “الجمهورية”: استشهاد مجندين وإصابة 5 في تفجير سيناء

صحيفة “الجمهورية” تناولت في افتتاحيتها، نقلاً عن مصدر أمني مصري تأكيده استشهاد مجندين من الشرطة واصابة 4 آخرين عقب تفجير مدرعة شرطة بعبوة ناسفة، وذلك أثناء حملة مداهمات أمنية جنوب مدينة رفح.

كما أكد المصدر لـ”الجمهورية” نقل جثماني الشهيدين، والمصابين الأربعة إلى المستشفى العسكري بالعريش.

صحيفة “الأهرام”: إعادة هيكلة وتطوير شركات القطاع العام

بدورها تحدثت صحيفة “الأهرام” في افتتاحيتها، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية الاستفادة من شركات قطاع الأعمال العام، ومواصلة العمل على إعادة هيكلتها وتطويرها من أجل أن تحقق أرباحا.

وأكد الرئيس السيسي خلال اجتماعه أمس بوزير الاستثمار أشرف سالمان، على ضرورة المضي قدما فى إجراءات الاستفادة من الأصول غير المستغلة لتلك الشركات وتحويلها إلى قطاعات مُنتجة تساهم بفاعلية في تحسين جودة المنتج المحلي وفي إتاحة المدخلات الوسيطة لقطاع الصناعة المصرية لتوفير العملة الصعبة وزيادة الصادرات.

من جانبه، استعرض الوزير سالمان ملامح خطة إصلاح قطاع الأعمال العام التي تشمل وضع برامج الهيكلة بمختلف أنواعها الإدارية والمالية والفنية والتشغيلية، وتطبيق معايير محددة لتقييم الأداء، فضلا عن الاستفادة من الأصول غير المُستغلة وتنفيذ مشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص، وتطوير الكثير من الأصول المملوكة للشركات لجعلها أصولا منتجة.

صحيفة “الأخبار”: إخلاء سبيل رسام الكاريكاتير  إسلام جاويش.

من جهتها، تناولت صحيفة “الأخبار” في افتتاحيتها، أمر رئيس نيابة اول مدينة نصر المستشار محمد حته باخلاء سبيل رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، بعد اتهامه بانشاء موقع الكتروني بدون ترخيص، حيث أكد مصدر قضائي انه لا توجد تهمة موجهة وتدين رسام الكاريكاتير وأن التحريات لم تدنه.

واضاف ان التهمة الموجهة لجاويش هي إنشاء موقع إلكتروني بدون ترخيص/ كما كانت قوات المصنفات كلفت بمهمة ضبط شريك بوكالة شبكة أخبار مصر بمدينة نصر لاتهامه بمعاودة نشاطه في بث أخبار دون تصريح.

 كما تبين أن المتهم جاويش يدير موقعًا خاصًا به على شبكة المعلومات الدولية دون ترخيص، ما يعد مخالفة لقانون تنظيم الاتصالات.

صحيفة “المصري اليوم” : السيسي يتحدث عن “جاويش” و”الألتراس”

كما نقلت “المصري اليوم” في افتتاحيتها، نص المداخلة الهاتفية التي اجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي ببرنامج “القاهرة اليوم”، حول روابط الألتراس ، وإحيائهم الذكرى الرابعة لمذبحة بورسعيد، حيث قال السيسي “إننا كدولة لم نجد حتى الآن سبيلا جيدا للتعامل مع هذا الموضوع، وهناك موضوعات مثيلة لم نتعامل معها بالشكل الجيد”.

وعن إلقاء القبض على الرسام إسلام جاويش ، قال السيسي “أنا والله ما بزعل من حد، ومفيش حاجة اسمها بشر كلهم على قلب رجل واحد، وأنا والله مش زعلان لا من جاويش ولا غيره، وأنا رضيت تولي المسؤولية، ولازم أتحمل تبعاتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*