الصحف المصرية: مصـر تنتفض ضـدَّ الفتنة

 

شغلت الأحداث الطائفية غير الإنسانية المؤسفة التي شهدتها إحدى قرى محافظة المنية الرأي العام المصري، والتي تمثلت في الاعتداء على منازل للأقباط وإحراق محتوياتها وسحل سيدة مسنة في شوارع القرية، وقد تناولت الصحف المصرية الخبر باهتمام بالغ، إثر تحرك أجهزة الدولة بناء على ما أُثير من زخم كبير وغضب متصاعد على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تناولت الصحف المصرية قضايا وملفات إقليمية ومحلية متعددة.

صحيفة “الأهرام”: مصـر تنتفض ضـد الفتنة

صحيفة “الأهرام” الصادرة صباح اليوم أدرجت في افتتاحيتها تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس أن الأحداث المؤسفة التي شهدتها إحدى قري محافظة المنيا لا تعبّر بأي حال من الأحوال عن طبائع وتقاليد الشعب المصري العريقة، وأصدر توجيهاته لجميع الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون، ومحاسبة المتسببين في هذه الأحداث وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة.

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة أن الرئيس وجَّه محافظ المنية للتنسيق مع القوات المُسَلَّحَة لإصلاح وتأهيل جميع المُنشآت المُتضرِّرَة جرَّاء هذه الأحداث خلال شهر مع تحمل الدولة جميع النفقات اللازمة.

صحيفة “الأخبار” : شلل في العاصمة..ورجال المرور “تاهوا” وسط الزحام

أما صحيفة “الأخبار”، فاختارت تسليط الضوء في افتتاحيتها على تكدُّس السَّيَّارات في جميع الاتجاهات بعددٍ من الميادين والمحاور الرَّئيسيَّة وسط حالة من الاستياء والسخط التي سيطرت على المواطنين وسائقي السيارات، وكان أبرز مسبِّبَات الأزمة المرورية الشديدة التي ضربت الشَّوارع والميادين هي المواقف العشوائية للميكروباص الموجودة في معظم الشوارع.

الصحف المصرية

الصحف المصرية

صحيفة “المصري اليوم”: سفينة فرنسية في طريقها للبحث عن الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

إلى صحيفة “المصري اليوم” التي عنونت لافتتاحيتها بإعلان مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي أن سفينة المسح “لابلاس” غادرت كورسيكا في وقت سابق، الخميس، وتتجه نحو شمالي ميناء الإسكندرية للبحث عن هيكل طائرة مصر للطيران المنكوبة، والصندوقين الأسودين، لتبدأ عملها في غضون أيام، حسبما نشر موقع “سكاي نيوز عربية”.

وأضافت وكالة “بي.إي.إيه” الفرنسية للتحقيقات في حوادث الطيران أن السفينة مجهزة بـ3 مجسات متخصصة من شركة فرنسية جرى التعاقد معها لتسريع أعمال البحث.

صحيفة “الشروق”: نائب يثير تساؤلاً موجهًا للحكومة حول إعادة طبع 500 مليون جنيه “ورقي” بدون غطاء نقدي

في سياق آخر، تناولت صحيفة “الشروق” تقدمُ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، النائب أكمل قرطام، بسؤالين إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن بعض السياسات النقدية للحكومة خلال الأيام الماضية.وطالب قرطام بتوضيح أسباب إعادة طبع 500 مليون جنيه من العملة الورقية على الرغم من عدم وجود غطاء نقدي لها، ولماذا لجأ البنك المركزي إلى هذه الخطوة، وهل تكلفة طباعتها وشراء ورق عملة وقصه ونقله تساوي قيمة الورق المطبوع.

كما طالب قرطام في سؤال آخر، بتوضيح الإجراءات والخطوات التي اتبعها محافظ البنك المركزي لتفعيل الاتفاق الذي تم إبرامه بين الرئيسين السيسي وبوتين والذي بموجبه يتم إلغاء التعامل بالدولار الأمريكي في التبادل التجاري بين البلدين، واستبداله بالعملة المحلية لاسيما وأن التبادل التجاري بين مصر وروسيا باستخدام العملات المحلية مفيد جدًا لمصر في الوقت الراهن لأنه سيخفف الضغط على احتياطي البنك المركزي من العملة الأجنبية، بحسب بيان لحزب المحافظين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*