الصين تدعو إلى ضبط النفس واحتواء التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

korea-north-south1

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي, أن بلاده جددت دعوتها إلى جميع الأطراف في شبه الجزيرة الكورية للقيام بضبط النفس والتصرف بحكمة والسعي لاحتواء التوترات المتصاعدة منذ قيام بيونغ يانغ باختبار لقنبلة هيدروجينية في خطوة وصفها القائد الأعلى لكوريا الشمالية كيم جونغ أون بأنها أتت للدفاع عن النفس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في تصريح إن السلام والاستقرار في شرق آسيا يخدم المصالح الأساسية لجميع الأطراف.

جدير بالذكر أن الصين كانت أكدت يوم الجمعة الماضية لكوريا الجنوبية موقفها من القضية النووية الخاصة بكوريا الشمالية, داعية إلى إزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية, والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة والتعامل مع أي مشاكل أو خلافات من خلال الحوار.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونغ سي, حيث أكد معارضة بلاده التامة لأي تجارب نووية تقوم بها كوريا الشمالية, وحرصها على الحفاظ على التواصل مع سيول بشأن الوضع المعقد في المنطقة واستئناف المحادثات النووية السداسية مع بيونغ يانغ في أقرب فرصة ممكنة.

وكانت الصين ناقشت موضوع الملف النووي لكوريا الشمالية مع الولايات المتحدة, خلال اتصالات هاتفية يوم الخميس الماضي, كما حذرت من أي تصعيدات في شبه الجزيرة الكورية, داعية جميع الأطراف المعنية إلى الالتزام بالسعي لتسوية سلمية للقضية النووية في كوريا الشمالية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*