الصين تعتبر إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية "خسارة للجهود الدولية في محاربة الإرهاب"

اعتبرت وزارة الخارجية الصينية إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية فوق الأراضي السورية أثناء عودتها من استهداف مواقع للإرهابيين الشهر المنصرم “خسارة بالنسبة للجهود الدولية في محاربة الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي في تصريح نقلته وكالة تاس الروسية اليوم أن إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية من طراز /سو 24/ يمثل ” خسارة بالنسبة للجهود الدولية في محاربة الإرهاب ” … موضحا أن المقاتلة الروسية كانت تنفذ مهمة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في الأجواء السورية بموافقة الحكومة السورية.

ودعا هونغ جميع الأطراف المعنية إلى تعزيز التعاون والتنسيق واتخاذ اجراءات حاسمة لتجنب وقوع مثل هذه “الحوادث المأساوية ” .

وأقدمت قوات النظام التركي يوم 24 نوفمبر الماضي على إسقاط طائرة روسية فوق الأراضي السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف الاعتداء التركي على المقاتلة الروسية بأنها” طعنة في الظهر من قبل أعوان الإرهاب ”.. في حين أكد الطيار الروسي الذي تم إنقاذه بعد إسقاط طائرته أن الطائرة لم تخترق الأجواء التركية نهائيا وأنه لم يتلق وزميله قائد الطائرة أي تحذيرات مطلقا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*