الصين تعيّن مبعوثًا خاصًا لها إلى سوريا.. تعزيزًا للحوار السوري ـ السوري

 

إسهامًا منها في تعزيز الحوار السوري ـ السوري لحل الأزمة، وزيادة التعاون والتواصل بين الأطراف المعنية بشكل أكثر فاعلية، أعلنت الصين تعيين مبعوث خاص لها إلى سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي في مؤتمر صحفي أمس: “إن الصين قادرة على مواصلة لعب دور بنّاء في السعي إلى التوصل لتسوية مناسبة للأزمة في سوريا، فهي كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي كانت تقوم بجهود إيجابية وبناءة في هذا الاتجاه حيث خرجت بأفكار ذات صلة وإجراءات لحل الأزمة وقدمت مساعدات إنسانية للشعب السوري”.

الخارجية الصينية
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي

وأضاف لي: “إن المبعوث شي شياو يان هو دبلوماسي مخضرم ولديه خبرة كبيرة وكان سفيرًا للصين في إيران وإثيوبيا، كما تسلم منصب رئيس البعثة الصينية إلى الاتحاد الإفريقي، وهو على دراية بشؤون الشرق الأوسط بشكل جيد جدًا، وسيقوم بمهامه بشكل جيد”.

ونقلت “سانا” عن هونغ لي تجديد تأكيده على أن التسوية السياسية تمثل الطريق الوحيد للخروج من الأزمة في سوريا، لافتًا إلى أن الصين تدعم عملية الحوار في جنيف التي تجري بإشراف الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص ستافان دي ميستورا.

ورأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن عملية التسوية السياسية للأزمة وصلت إلى نقطة حساسة، إذ تم تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية بشكل عام، كما أن المساعدات الإنسانية تصل باستمرار وتم استئناف الحوار السوري- السوري في جنيف بين الحكومة و”المعارضة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*