الصين تقر أول قانون لمكافحة الإرهاب في تاريخها

أقرت الهيئة التشريعية العليا في الصين، أمس الإثنين، أول قانون لمكافحة الارهاب في تاريخ البلاد، في محاولة منها لمعالجة الإرهاب الداخلي والمساعدة في الحفاظ على الأمن العالمي.

وتم التصديق على القانون الجديد في نهاية جلسة تعقد كل شهرين للجنة الدائمة لمؤتمر الشعب الوطني الصيني، حسب ما ذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية.

وقال آن ويشينغ، مسؤول بوزارة الأمن العام الصينية، “إن الصين تواجه تهديدات متنامية من الإرهاب”، مضيفاً بأن الهجمات الارهابية تسببت في خسائر طائلة في الأرواح والممتلكات، وتفرض تهديداً خطيراً على أمن واستقرار الصين وتنميتها الاقتصادية ووحدتها العرقية.

وأوضح آن ويشينغ، أن القانون الجديد سيوفر دعماً قانونياً للأنشطة التي تقوم بها الصين لمكافحة الإرهاب والتعاون مع المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن القانون سيدخل حيز التنفيذ في يناير من العام القادم.

وبموجب القانون الجديد، ستوفر الصين الدعم المالي الضروري للمناطق الرئيسية المدرجة على خطتها لمكافحة الإرهاب، حيث سيتم تأسيس قوات محترفة لمكافحة الإرهاب في تلك المناطق من خلال سلطات الأمن العام والأمن الوطني والقوات المسلحة الصينية.

كما سيتم إنشاء مركز استخبارات وطني لتنسيق الجهود المشتركة بين الإدارات وعبر المنطقة الإقليمية لجمع المعلومات والاستخبارات الخاصة بمكافحة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*