الصين وروسيا تعلنان إنطلاق مناورتيهما البحرية الخامسة غداً الاثنين

أعلنت الصين اليوم الاحد عن إنطلاق المناورات البحرية المشتركة الخامسة مع روسيا بدءً من يوم غدٍ الإثنين في بحر الصين الجنوبي بمشاركة سفن وغواصات وطائرات وقوات مشاة البحرية ومعدات برمائية مدرعة من البلدين.

ونقلت وكالة النباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدث باسم القوات البحرية الصينية ليانغ يانغ قوله إن المناورة التي ستجرى على مدى ثمانية ايام تحت اسم (البحر المشترك 2016م) ستنفذ بمشاركة سفن وغواصات وطائرات ومروحيات محمولة على متن السفن ومشاة البحرية ومعدات برمائية مدرعة من البحريتين .

وأضاف المتحدث إن الجانبين الصيني والروسي سينفذان معاً عمليات الدفاع والإنقاذ ومواجهة الغواصات خلال المناورة التي ستجرى قبالة مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين إضافة إلى عملية مشتركة للاستيلاء على جزيرة وفعاليات أخرى .

واوضح أن مشاة البحرية بشكل خاص سينفذون مناورات بالذخيرة الحية وعمليات عبور للبحر والإنزال على إحدى الجزر، وتدريبات الدفاع والهجوم ومهام تدريبية أخرى .

ولفت المتحدث الى ان المناورة تأتي ضمن مشروع سنوي يهدف إلى تعزيز وتحسين الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا وتعميق التعاون الودي والعملي بين القوتين العسكريتين.

فيما اشارت الوكالة الى المناورة السنوية المشتركة بين البحرية الصينية والروسية تعد الخامسة من نوعها بين البلدين منذ العام 2012م، بعد تنفيذ مناورات العام 2012م في البحر الأصفر وقبالة ساحل أقصى شرق روسيا عام 2013م وفي بحر الصين الشرقي في عام 2014م.

كما اجرى البلدان مناورة على مرحلتين العام 2015م في البحر الأبيض المتوسط في شهر مايو وفي خليج بيتر وبحر اليابان نهاية شهر أغسطس من نفس العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*