الضغط الاقتصادي على #حزب_الله عملية مشتركة إسرائيلية أميركية

d743498f-ad9a-42d8-a891-6ee16a27c9ae

الخبير الإسرائيلي في الشؤون الأمنية والعسكرية يوسي ميلمان يقول إنه “في الآونة الأخيرة، زادت الولايات المتحدة من الضغط الاقتصادي على لبنان، للعمل ضد حزب الله” وأن هذا الضغط هو عبارة عن عملية مشتركة بين الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية وجهاز من غرب أوروبا.

قال يوسي ميلمان الكاتب والخبير الإسرائيلي في الشؤون الأمنية والعسكرية إن الضغط الاقتصادي على لبنان للعمل ضد حزب الله تم بالتنسيق بين الولايات المتحدة واسرائيل.
وأوضح ميلمان للقناة الإسرائيلية العاشرة أن الولايات المتحدة زادت هذا الضغط في الآونة الأخيرة وبمشاركة جهاز اوروبي غربي الى جانب المخابرات الاسرائيلية.
الخبير الاسرائيلي اشار الى أن المصارف اللبنانية تعرضت لتهديدات بإجراءات عقابية وهي لم تعد تعقد صفقات مع حزب الله.
وخلال مقابلة حول الوضع الاقتصادي لحزب الله قال الكاتب الإسرائيلي إن المصارف في لبنان لم تعد تحول الأموال ولا تفتح حسابات لحزب الله.

وأكد على أن “الضغط الأميركي نفذ بتنسيق كبير جدا مع الاستخبارات الإسرائيلية” مشدداً على أن العملية مشتركة بين الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية وجهاز من غرب أوروبا، وهدفها الضغط على المصارف.
وقال ميلمان في هذا الإطار إن الأجهزة الإسرائيلية والأميركية توعدت المصارف، “هم يقولون لهم اذا فتحم حسابات فسنتعامل معكم”.

المصدر: الميادين نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*