الطاقة الذرية الايرانية: إزاحة الستار عن 3 منجزات نووية جديدة

_iran_nuclear_weapons

اعلن مساعد رئيس منظمة للطاقة الذرية الايرانية اصغر زارعان عن ازاحة الستار عن 3 منجزات نووية جديدة في مجالات المحطات والصحة والتنقيب.

وفي تصريح صحفي اشار زارعان الى ان المراسم الرسمية لليوم الوطني للتكنولوجيا النووية ستقام بعد نحو شهر بحضور كبار المسؤولين في البلاد وقال، انه سيتم في هذه المراسم ازاحة الستار عن عدة منجزات جديدة في الصناعة النووية في مجالات المحطات والصحة والسلامة والتنقيب والاستخراج.

واضاف، ان المنجزات التي سيُزاح الستار عنها في هذه المراسم تم تصميمها وانتاجها وطنيا وتعد من ضمن التكنولوجيا المتفوقة والحديثة في عالم اليوم.

واكد مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية بان عددا ضئيلا من الدول يمتلك مثل هذه المنجزات وان ازاحة الستار عنها مؤشر للابداع والثقة بالنفس والادارة الجهادية في منظمة الطاقة الذرية الايرانية واضاف، انه وبعد نجاح الاتفاق النووي تسعى منظمة الطاقة الذرية الايرانية ببعد النظر والاخذ بالاعتبار نفقات وجدوى المشاريع، لتعميم انشطتها على سائر صناعات البنية التحتية في سياق التحرك نحو اضفاء الطابع التجاري على الصناعة النووية في المستويين الداخلي والدولي.

واكد زارعان بان الانشطة النووية لم تتوقف في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي بل ستكون لنا آفاق مشرقة في هذا المجال مع الحفاظ البنية التحتية النووية ومنجزاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*