العبادي دعا الى الحكمة: سيتم تقديم البدلاء لتحقيق الاصلاح المنشود

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السياسيين الى التحلي بالصبر والحكمة واتاحة الفرصة للحوارات الجارية حتى لا تتعطل مسيرة الدولة، فيما اكد ان عملية الاصلاح مستمرة وسيتم تقديم البدلاء لتحقيق الاصلاح المنشود.

ولفت العبادي الى ان “الخلافات داخل مجلس النواب ادت الى تعطيله”، فيما حذر من “الاستمرار في ذلك والذي قد يؤدي الى عرقلة عمل الحكومة.

حيدر العبادي

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

وقال العبادي في كلمة وجهها الى الشعب العراقي  انه “لا يمكن القبول بالفوضى التي تعرض مصالح شعبنا للخطر”، محذرا “من ان يكون الاصلاح والاختلاف على مفاصله وجزئياته مدخلا لمزيد من الانقسام والتشرذم وفرصة يستغلها البعض للعرقلة وخلط الاوراق وتضييع الهدف الاساسي من الاصلاح الشامل”.

واضاف “لقد باشرنا بالاصلاح الشامل وكان يفترض ان يكون للتغيير الوزاري حلقة بسيطة من هذا البرنامج الاصلاحي، ولكن ان ينتهي الامر الى الخلافات والانقسامات فان ذلك مخالف للاصلاحات التي دعونا اليها”، مشيرا الى ان “التعديل الوزاري الذي طلبناه هو لدفع عجلة الحكومة الى الامام لا تعطيلها ومساعدة البلاد في تجاوز الازمة المالية والاقتصادية التي ضربت الدول المصدرة للنفط، ودعم وتعزيز الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة وحشدنا والبيشمركة”.

وتابع العبادي ان “الخلافات داخل مجلس النواب وعدم التوافق على التعديل الوزاري ادى الى تعطيله في الوقت الحاضر”، موضحا ان “الاستمرار في ذلك قد يعرقل عمل الحكومة ويؤثر على العمليات العسكرية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*