#العبادي لاوباما: النصر في #الموصل اصبح قريباً

obama-ebadi

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما، ان بلاده مستعدة لتقديم المساعدات الانسانية واعادة اعمار المناطق المحررة، فيما اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان النصر في الموصل اصبح قريبا وهناك تحديات يجري العمل لتذليلها.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “لقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بالرئيس الامريكي باراك اوباما في نيويورك، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب على عصابات داعش والتحديات التي تواجه العراق والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد تلك العصابات”.

واشاد اوباما خلال البيان، بـ”التقدم الكبير والانتصارات التي حققتها القوات العراقية في حربها ضد عصابات داعش الارهابية “، مؤكدا “استعداد الولايات المتحدة لتقديم المساعدات الانسانية واعادة اعمار المناطق المحررة”.

وتابع ان “العراق مازال يحتل الاولوية في الاهتمام لدى الولايات المتحدة الامريكية”.

من جانبه، اشار العبادي الى ان “العراق يعد البلد الوحيد الذي يحارب داعش”، موضحا ان “هذه العصابات في ايامها الاخيرة وسنقضي عليها ومن ثم نتوجه الى محاربتها ايديولوجيا وايقاف الدعم المالي لها”.

وبين ان “النصر في الموصل اصبح قريباً”، لافتا الى “وجود تحديات سياسية واقتصادية وانسانية نعمل على تذليلها”.

ووصل رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في وقت سابق من يوم امس الاثنين، الى مدينة نيويورك الامريكية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة الدورة 71.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*