#العبادي يدعو القوى السياسية لتوحيد الجهود للحفاظ على الإنجازات العسكرية

اكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أن القوات العراقية حققت تقدما سريعا في عملية تحرير الموصل، مشيرا إلى انهيار داعش، داعيا العراقيين والقوة السياسية لتوحيد الجهود للحفاظ على الإنجازات العسكرية في الفلوجة والموصل.

وقال العبادي، الثلاثاء، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء: “قواتنا البطلة تحقق تقدما سريعا في عملية تحرير الموصل وان داعش ينهار وبلغت أعداد قتلاه عدة مئات في القيارة، إضافة إلى مئات القتلى في قاطع الفلوجة وقتل نحو ألف إرهابي منهم بعملية تدمير رتل داعش خلال هروبهم نحو صحراء الأنبار” مشيرا إلى أن هذا يمثل ردا رادعا قويا لصالح الضحايا وانتقاما من داعش بعد الجريمة الإرهابية الجبانة في تفجيرات الكرادة وبلد.

ودعا الرئيس ” العراقيين كافة والقوى السياسية إلى توحيد جهودهم للحفاظ على الإنجازات العسكرية المتحققة في الفلوجة والموصل وان تبقى الأولوية للمعركة ضد داعش وحشد وتعبئة كل الجهود لدعم الانتصارات وعدم السماح لداعش بتمرير أهدافها عبر الخلافات وأضعاف تماسك الجبهة الداخلية”. وفي هذا الصدد دعا مجلس الوزراء إلى الإسراع في إنجاز مشروع قانون خدمة العلم .

وكانت القوات العراقية قد  استعادت السيطرة على قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل في الأسبوع الماضي، ما اعتبر خطوة هامة نحو استعادة المدينة التي تخضع لسيطرة داعش منذ حزيران/يونيو 2014.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*