العدوان على اليمن.. حصاد اليوم العاشر بعد المائة

 

 
شنت مقاتلات العدوان السعودي الاثنين، 13 يوليو / تموز 2015، سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.
في صنعاء، استشهد 25 مواطناً وأصيب نحو 50 آخرين معظمهم نساء وأطفال جراء غارات العدوان السعودي، على منازل المواطنين بحي العمال (مدينة المهمشين) في منطقة سعوان.
كما شن طيران العدوان غارات استهدفت معسكر سلاح المهندسين ودائرة الأشغال العسكرية ومدرسة الشرطة العسكرية بصنعاء، ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين وتسبب بخسائر مادية كبيرة بالمباني والمنشآت.
وقال مصدر محلي لوكالة “خبر”، ان طيران العدوان شن غارة على حي حزيز بصنعاء، كما شن غارة مستهدفاً مديرية سنحان.
وفي محافظة عمران، شن طيران العدوان بشكل مكثف غارات على منطقة العمشية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
وذكر مراسل “خبر”، ان الغارات استهدفت ناقلة محملة بالدقيق واحد المرافق الصحية وعدداً من المحلات التجارية في المنطقة، ما أدى الى احتراق الناقلة وتضرر المحلات بشكل كبير.
وفي محافظة إب ، استشهدت امرأتين وإصابة 3 بينهم طفل جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي على أحد المنازل بمنطقة الجحب بمديرية السياني محافظة إب.
وفي محافظة عدن، واصل طيران العدوان السعودي تحليقه المتواصل في سماء المدينة حيث شن غارات على مناطق متفرقة، مستهدافا مديرية خور مكسر وشن غارة على مطار عدن الدولي واستهدف بعدة غارات منطقة التواهي ومدينة المعلا.
كما شنت مقاتلات العدوان غارات على مصافي عدن الواقعة بمديرية البريقة، متسببة باشتعال النيران فيها بكثافة، حيث تمدد الحريق إلى عدد من منازل المواطنين في الأحياء السكنية المجاورة، وتعد مصافي عدن، ثاني أكبر مشروع اقتصادي نفطي في اليمن.
كما شن طيران العدوان غارات مستهدفاً خزان المياه الرئيس لمحافظة عدن الواقع بجبل حديد بالمدينة، ما ادى الى تدميره بالكامل، ويمد هذا الخزان المياه الى كل منازل المواطنين في احياء ومديريات محافظة عدن،وكان الطيران السعودي قصف 4 خزانات مياه رئيسة بعدن في وقت سابق.
وفي محافظة صعدة، شن طيران العدوان 3 غارات على ضواحي مدينة صعدة كما شن طيران العدوان السعودي غارتين على وادي نشور.
وذكرت مصادر رسمية ان طيران العدوان شن ايضاً اربع غارات على مديرية الظاهر في صعدة ، وعدة غارات على آل الصيفي بمديرية سحار ، كما قصف العدوان السعودي منطقة المنزالة بـ35 صاروخاً .
وفي محافظة حجة، استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء غارات سعودية استهدفت مديرية كشر بمحافظة حجة تركزت باستهدف مبنى المعهد المهني والتقني ومدرسة بمنطقتي عاهم ووادي أبو دوار بالمديرية ما تسبب في تدمير عدد من منازل المواطنين وإتلاف بعض المزارع.
كما تحدثت مصادر رسمية، ان مناطق تعشر وجبل النار بحجة تعرضت لقصف مدفعي سعودي فيما قصف طيران العدوان السعودي منطقة المجبر في مديرية حرض ومبنى الجمارك ومستشفى حرض العام ومنطقة فج حرض وشن عدد من الغارات الجوية على مديرية ميدي.
وذكرت مصادر اعلامية ان طيران العدوان استهدف مبنى رعاية الأيتام وبنك التضامن في مديرية حرض بمحافظة حجة.
وكثف العدوان السعودي غاراته على مناطق الشريط الحدودي في صعدة وحجة، كما استهدف بالقصف المدفعي مناطق حرض وميدي وبكيل المير.
وفي محافظة مأرب، شن طيران العدوان السعودي غارتين على الجفينه والتباب السود غربي المدينة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*