العدو يصدّق خطة بناء 450 وحدة استيطانية جنوب بيت لحم

صدق مجلس التخطيط الأعلى التابع للإدارة المدنية الصهيوني أمس، على خطة بناء 450 وحدة استيطانية في تجمع «غوش عتصيون» جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. وذكرت صحيفة «معاريف» العبرية أن المصادقة تشمل بناء 170 وحدة في مستوطنة «نيفيه دانييل»، و84 وحدة في مستوطنة «كفار الداد»، و38 وحدة في مستوطنة «كفار عتصيون»، بالإضافة إلى 150 وحدة استيطانية تمت المصادقة على بنائها سابقًا.

ويستمر مجلس «غوش عتصيون» في التخطيط لبناء 17 ألف وحدة استيطانية على أن يتم طرحها للبناء خلال الفترة المقبلة، وفق الصحيفة.

وسبق للجنة أن صادقت على بناء 250 وحدة استيطانية في مستوطنات بالخليل. ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في الضفة الغربية وشرق القدس المحتلتين غير شرعي، ويشكل عقبة أمام عملية التسوية، وإقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيًا وقابلة للحياة. ويعيش نحو 800 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة التي تقطع أوصال الأراضي الفلسطينية، وسط 2,6 مليون فلسطيني.

ومنذ تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية أعلن الكيان الصهيوني عن تكثيف بناء الوحدات الاستيطانية في الضفة دون انتقاد رسمي أميركي، لا بل بتشجيع من بعض المسؤولين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.