العراقيون:على الكاظمي اخراج القوات الاميركية التي استباحت سيادة العراق

من المقرر ان يلتقي الكاظمي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس، وستجري خلال اللقاء مباحثات بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، الى جانب مناقشة التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيعقد الكاظمي خلال زيارته محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، في مجالات عديدة، في مقدمتها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها من القطاعات، وطالب نواب عراقيون الكاظمي بان يطرح امام المسؤولين الاميركيين مسالة خروج القوات الاميركية المحتلة من العراق.

قال المغرد العراقي (حيدر اشبيليه): ان (رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يغادر #بغداد في طريقه الى #واشنطن للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترمب على رأس وفد حكومي.)

قبيل مغادرة الكاظمي ارض العراق، أعلن النائب عن كتلة بدر البرلمانية العراقية كريم عليوي، ان واشنطن تريد اغراق العراق ولسنا ملزمين باتفاقات الكاظمي، وان تحالف الفتح لن يكون ملزما بأي نتائج او اتفاقات يبرمها رئيس الوزراء والوفد المرافق له الى واشنطن.

وقال عليوي: “اننا لن نكون معرقلين لجهود الحكومة او نضع العصا في دولاب عجلة واجباتها، وسنبقى نراقب ما تقوم به، رغم تحفظنا على بعض الامور والاجراءات”.

قال المغرد العراقي (بسام النصرالله) الذي عرف عن بطاقته الشخصية في بروفايله بانه (إعلامي وباحث قانوني مهتم بالشأن السياسي والأمني في #العراق ، مدون في مواقع التواصل الاجتماعي.)

في إي مُحادثات مع #واشنطن يجب إن لا ينسى الجانب العِراقي مُناقشة قِرار مَجلس النواب العراقي والذي الزم الحكومة بالطلب من القوات الامريكية مُغادرة #العراق حيث إن القرار ينُم عن مطلب شعبي وذلك بعد “جريمة المطار” التي ضَّرب بها الجانب الإمريكي كُل أتفاقياته مع العراق بعرض الحائط .

كما أوضح النائب عن كتلة بدر البرلمانية العراقية كريم عليوي ان “زيارة الكاظمي الى واشنطن لن نعطي اي موقف حولها بشكل مسبق وسننتظر استكمالها وعودة رئيس الوزراء وتقديم موجز لما جرى في الزيارة الى القوى السياسية ومجلس النواب”.

واضاف عليوي، ان “اي اتفاقات يجريها الكاظمي مع واشنطن نحن في حل عنها وغير ملزمين بالقبول بها، مهما كانت فائدتها للعراق، مالم يكن في مقدمتها جدولة خروج القوات الامريكية من العراق”، مشيرا الى ان “اي مغريات تقدمها واشنطن في سبيل ابقاء قواتها فهي طعم بغية اغراق العراق اكثر وهو امر لم ولن نسمح به مهما كانت التضحيات”.

الى ذلك قال المغرد (ahmed):

على الكاظمي ان يضع مصلحة العراق أولاً واخيراً عن زيارته ل #واشنطن

صفارات الإنذار تدوي من جديد في سماء السفارة الأمريكية في بغداد التي تحولت الى ثكنة عسكرية محذرة بإستهدافها بصواريخ كاتيوشا، حيث منظومة “سي رام” للصواريخ المضادة تواصل فشلها في إحباط الهجمات..

هذا المشهد بات يتكرر بشكل شبه يومي خلال الأسابيع الأخيرة ضد المصالح الأمريكية في العراق لتتسع دائرته وتشمل القواعد الأمريكية وأرتال الدعم اللوجيستي.

جملة ملاحظات وجهها (معهد واشنطن) حول زيارة الكاظمي جاء فيها:

#الكاظمي يزور #واشنطن: توسيع العلاقات بين #الولايات_المتحدة و #العراق -تأتي الزيارة بينما يشهد العراق ارتفاع في حالات الإصابة بـ #كورونا واقتصاد ضعيف، وانهيار أسعار #النفط مؤخراً، واحتفاظ تنظيم #الدولة_الإسلامية (#داعش) بالقدرة على شن هجمات قاتلة

ملف اخر ينتظر الكاظمي عند وصوله واشنط هو ملف العراقيين الذين قاتلوا صدام وحزبه في الانتفاضة الشعبانية وما تبع ذلك من ضوء اخضر اميركي للقضاء على انتفاضهم، ثم جردتهم حكومة الكاظمي من رواتبهم مؤخرا.

غرد (التغيير بلس) قائلا:

#الرفحاويون في #أمريكا يستعدون لتظاهرة تتزامن مع زيارة #الكاظمي إلى #واشنطن للمطالبة بإعادة #رواتبهم الموقفة

انعقاد الجولة الثانية للحوار الإستراتيجي الأمريكي – العراقي على جدول اعمال زيارة وسط مطالبات بضرورة حسم إنهاء الوجود الأمريكي على الأراضي العراقية تنفيذاً لقرار مجلس النواب العراقي.

يتوجه رئيس الوزراء العراقي الى واشنطن وفي جعبته العديد من الملفات ابرزها مستقبل الوجود الأمريكي المرفوض عراقياً.. ارتفاع معدل الهجمات مؤخراً رسالة قوية تفرض نفسها على جدول اعمال الزيارة”.

نختم الوسم مع تغريدة (ابو محمد الملي) الذي قال:

هدف المقاومة تقوية موقف السيد #الكاظمي بمفاوضاته مع اميركا لاخراج قواتها العسكرية التي استباحت سيادة العراق ودماء العراقيين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.