العراقيون يدركون وقفة ايران التاريخية بدعمهم ضد داعش

 

روز نوري شاويس

اكد نائب رئيس الوزراء العراقي روز نوري شاويس، بان العراقيين يدركون الوقفة التاريخية لايران بجانب العراق في حربه ضد الارهاب.

وذكرت وكالة “ارنا” ان نوري شاويس قال خلال احتفالية اقامتها السفارة الايرانية في بغداد مساء الاربعاء بمناسبة الذكري الـ 36 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران، “ان العراقيين جميعا يدركون الوقفة التاريخية لايران في هذه الازمة وان ايران هي التي انقذت بغداد واربيل في الاشهر الاخيرة من السقوط بيد عصابات داعش الارهابية”.
وبارك شاويس القيادة والشعب الايراني بمناسبة الذكرى 36 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران وتقدم بالشكر للقيادة الايرانية والشعب الايراني لوقوفهم الى جانب الشعب العراقي منذ زمن المعارضة ضد نظام صدام البائد والى اليوم في الحرب التي يخوضها الشعب العراقي ضد الارهاب .
وطالب بتوسيع العلاقات الايرانية العراقية على جميع الاصعدة ودعا الى الاستفادة من خبرات الجمهورية الاسلامية في جميع المجالات.
واقامت السفارة الايرانية في بغداد حفلا كبيرا بمناسبة الذكرى الـ 36 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران بحضور عدد من كبار المسؤولين العراقيين هم رئيس البرلمان سليم الجبوري ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ونائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس اضافة الى عدد من الوزراء واعضاء البرلمان العراقي واعضاء من هيئات السلك الدبلوماسي في بغداد وجمع من علماء الدين والمثقفين العراقيين.
واقيم الحفل الذي شهد حضورا منقطع النظير برعاية السفير الايراني حسن دانائي فر ومساعديه واعضاء السلك الدبلوماسي للجمهورية الاسلامية في بغداد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.