العراق: تعزيزات إلى طوق الرمادي تمهيداً لاقتحامها قريباً

 

صدّت القوات العراقية المشتركة هجوماً لتنظيم “داعش” إستهدف حقلي علاس وعجيل النفطيين في محافظة صلاح الدين ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم. كما صدّت القوات الأمنية العراقية هجوماً آخر للتنظيم الإرهابي غربي سامراء أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم واعتقال آخرين.

القوات العراقية المشتركة

 

وأعلنت شرطة محافظة صلاح الدين عن اعتقال مجموعة مسلحة تنتحل صفة الحشد الشعبي خلال محاولتهم اختطاف مدنيين اثنين وسط تكريت، في وقت قتل عدد من مسلحي “داعش” من بينهم “أبو مطر العراقي” خلال قصف مدفعية الجيش العراقي تجمعات تابعة لهم في جزيرة سامراء.

واُستشهد شرطي عراقي وأُصيب 4 آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، في وقت أُصيب 3 عراقيين إثر انفجار عبوة ناسفة داخل باص في منطقة الحرية شمالي العاصمة العراقية.

هذا وفكّكت وحدات الهندسة في الجيش العراقي سيارة مفخخة كانت مركونة داخل إحدى أزقة شارع 42 في الكرادة وسط بغداد.

وفي الأنبار، قُتل معاون القائد العسكري لتنظيم “داعش” في “جزيرة سامراء” وستة من معاونيه خلال قصف للطيران العراقي في شارع وطبان بمنطقة الحديدي جنوب تكريت.

ودمّر الجيش العراقي سيارة مفخخة لتنظيم “داعش” يقودها انتحاري خلال محاولته استهداف نقطة تابعة للجيش في منطقة البوفراج شمالي الرمادي.

وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحلاوي أن تنظيم “داعش” يقوم بتفجير منازل المدنيين في مناطق البو فراج والبو ذياب والجرايشي المحور الشمالي للأنبار.

في الأثناء، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية عن إرسال تعزيزات كبيرة من الأفراد والعتاد إلى طوق الرمادي تمهيداً لاقتحام مركز المدينة الذي بات قريباً، مشيراً أن عملية تحرير الرمادي ستكون عملية نوعية.

وإلى كركوك حيث أعدم تنظيم “داعش” عدداً من العراقيين في ناحية الزاب وعلّق جثثهم على أعمدة الكهرباء.

وفي ديالى، تم إحباط هجوم شنه مسلحو “داعش” على نقاط تابعة للحشد العشائري في منطقة شروين شرق بعقوبة، وفق ما أعلن عضو مجلس محافظة ديالى كريم الجبوري.

أما في كربلاء، فقد اعتقلت القوات الأمنية العراقية إرهابياً كان متخفياً في أحد المواكب الحسينية على طريق النجف – كربلاء.

يأتي هذا في وقت قصفت طائرات التحالف الدولي دائرة الزراعة في قضاء الرطبة غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين التابعين لتنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*