العراق: توقعات بتحرير الرمادي خلال ساعات

قناة الميادين:
تقدم القوات الأمنية العراقية وجهاز مكافحة الارهاب في عمليات محور شمال الرمادي للدخول إلى مركز القضاء، فيما تمكّنت من تحرير عدد من أحياء المدينة بعد ضربات جوية من طائرات الجيش والقوة الجوية على مواقع تنظيم داعش داخل مركز الأنبار.
معركة استعادة الرمادي
أفاد مصدر أمني الميادين بمقتل الجزائري أبو مروة الشاطر أحد قياديي داعش في ضربة جوية في رواة شمال الرمادي. يأتي ذلك فيما تواصل القوات الأمنية العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب التقدم في عمليات محور شمال الرمادي للدخول الى مركز القضاء، حيث تمكنت القوات العراقية من تحرير عدد من أحياء المدينة بعد ضربات جوية من طائرات الجيش والقوة الجوية على مواقع تنظيم داعش داخل مركز الأنبار.

واعتمد الجهاز في خطواته السريعة وضرباته المتتالية تكتيك التجسير السريع لعبور الفرات من ضفافه الغربية إلى الشرقية بعدما قطع داعش كل الجسور الواصلة الى المدينة، متجاوزاً معوقات داعش من عبوات، بإنزال سريع في حي البكر بعدما وصل غطاؤه الناري لما بعد حي التأميم والحميرة .

التقدم السريع استثمرته القوات في محور شرق الرمادي حيث حصيبة الشرقية ومن البو ذياب باتجاه شارع ستين . وفرضت العملية التي انطلقت لدخول الرمادي إسناداً من مختلف الصنوف الأمنية من مركز الأنبار وصولاً لحدودها الشرقية مع العاصمة العراقية بغداد. التقدم البري رافقه غطاء جوي عراقي وطيران التحالف الأميركي.

وتشارك أربع فرق عسكرية عراقية في عملية الرمادي وامتداد المركز الشرقي صوب الفلوجة والطريق الدولي شمالها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*