#العراق: فصائل #الحشد_الشعبي تنسحب من #الأنبار وتتوجه لـ #الموصل لتحريرها

iraq-hashed-shaabi-logo

أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار امس الأحد، عن انسحاب قوات الحشد بكافة فصائله من قضاء الكرمة، وفيما أكدت تسليم الملف الامني في القضاء لقوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر، أشارت إلى أن بعض فصائل الحشد توجهت إلى مدينة الموصل للمشاركة بمعارك التحرير.

وقال مدير اعلام الحشد الشعبي في الانبار النقيب عصام الدين عبد الله في حديث صحفي إن “جميع فصائل الحشد الشعبي انسحبت، ظهر امس، من قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، بعد انتهاء معارك تطهيرها من تنظيم داعش”.

وأضاف أن “بعض فصائل الحشد توجهت الى الموصل للمشاركة بمعارك تطهيرها من داعش، فيما غادرت الفصائل المتبقية الى مقارها الرئيسة في العاصمة بغداد”، مشيراً إلى أن “الحشد الشعبي وقبل انسحابه من كرمة الفلوجة سلم مهام الملف الامني للقوات المشتركة من الجيش والشرطة المحلية للانبار وافواج الحشد الشعبي العشائري في الانبار، لتأمين المناطق المحررة من أي خرق ارهابي ومعالجته قبل حدوثه”.

من جهتها قالت قيادة العمليات المشتركة ان إستراتيجية معركة تحرير مدينة الموصل ستكون مختلفة عن المعارك السابقة.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى الزبيدي “لدينا إستراتيجية مختلفة في معركة الموصل والأسلحة والمعدات ستكون حديثة ومتطورة فضلا عن وصول وجبة جديدة من مروحيات صائد الليل”، مشيرا إلى ان “عملية بناء قدرات الجيش وتسليحه وتجهيزه بالمعدات الحديثة مستمرة وهذا ما سيفاجئ به إرهابيو داعش عند دخولنا إلى مدينة الموصل”.

وحول تحرير قاعدة القيارة، أكد الزبيدي، ان “القاعدة الآن تحت سيطرة القطعات وهي مهمة وهدف استراتيجي وحيوي وسيكون لها تأثير كبير في العمليات المقبلة في الموصل”.

وكانت القوات الأمنية، قد حررت قاعدة القيارة الجوية جنوب الموصل، بشكل كامل يوم السبت، بعد فرار عصابات داعش الارهابية منها بشكل جماعي.

ميدانيا اعلنت قيادة عمليات الجزيرة امس الاحد، مقتل 8 دواعش بالاضافة الى تدمير 3 زوارق والعثور على كدس للاعتدة والعبوات الناسفة في قضاء هيت التابع لمحافظة الانبار.

وافادت القيادة ان” ابطال مشاة 29 فرقة 7 تمكنوا من قتل 8 ارهابيين حاولوا التعرض على قطعاتنا وتدمير احادية و BKC عدد 6 وهاون 120 ملم عدد2 وتدمير عجلة ودراجة نارية في قرية الشكارية بالاضافة الى قتل 3 ارهابيين وتدمير عجلة تحمل مدفع 23 ملم وتدمير 3 زوارق تحمل دواعش وغرق جثثهم في نهر الفرات في حي البكر بقضاء هيت”.

كما القت القوات الامنية القبض على سبعة مطلوبين في محافظة ديالى .

وذكر بيان لقيادة شرطة ديالى ان” قوة من شرطة ديالى وخلال عمليات أمنية نفذتها في عدة مناطق من المحافظة القت القبض على { 7 } مطلوبين بتهم ارهابية وجنائية {4} منهم مطلوبون وفق المادة 4 ارهاب”.

واضاف انه”تم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*