العراق: قادة الكتل بحضور المالكي يؤكدون على بذل أقصى الجهود لإعادة “سيادة الموصل”

iraq-blocesleaders

موقع المسلة العراقي:
أكد القادة السياسيون في ختام اجتماعهم الذي دعا اليه رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري على ضرورة الحفاظ على الوحدة وتحقيق المشاركة الوطنية في القرار ومحاسبة المقصرين في احداث مدينة الموصل الاخيرة، وفيما ثمنوا خطاب المرجعية الدينية الذي يؤكد على توحيد الكلمة واشادوا بمواقف القوات المسلحة في حربها ضد الارهاب وضرورة بذل أقصى الجهود لإعادة سيادة الموصل.

وذكر مكتب الجعفري ان “القادة السياسيين اختتموا اجتماعا تاريخيا في ساعة متأخرة الليلة الماضية عقد في منزل رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري بناء على دعوة منه لإحتواء أزمة الموصل وباقي المحافظات، وبحضور رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس البرلمان اسامة النجيفي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم اضافة الى عدد من قادة الكتل وبعض النواب”.

وقال البيان الختامي: “اجتمعت مجموعة الرموز الوطنية العراقية لتقييم الظروف التي يمرُّ بها العراق العزيز، وخلص المُجتمِعون إلى ضرورة التأكيد على الحفاظ على الوحدة الوطنيّة، ورصِّ الصفوف”، مؤكدين على “مواجَهة الإرهاب الوحشي بكلل شجاعة، والتفاعل مع ما تعرَّضت له مدينة الموصل العزيزة ببذل أقصى الجهود، وتوفير المُستلزَمات المطلوبة، لإعادة سيادتها، والحفاظ على ثرواتها”.

واضاف “إن المجتمِعين أكدوا على ضرورة تحقيق المشاركة الوطنية في القرار، وتحمل المسؤولية من قبل الجميع، وأنهم توقّفوا عند مهمة الإغاثة والأمن، وتعزيزهما في المدن كافة بما فيها الموصل”.

وتابع البيان ان “المجتمِعين ثمنوا خطاب المرجعية الدينية الموجَّه إلى القوى السياسية، والذي يؤكد على ضرورة توحيد كلمتها، وتعزيز جهودها”.

وشدد المجتمعون على “ضرورة محاسَبة المقصرين في التداعيات الأخيرة”، مشيدين “بالمواقف الوطنيّة، وروح التضحية التي تمتّع بها أبناء القوات المُسلّحة، وما قدَّموا من شهداء”.

وذكر البيان “إنَّ شعبنا الذي شقَّ مسيرته المُظفّرة عبر ركام من التضحيات، وصنع صوراً من الصمود والتحدّي اكبر من أن تهزَّه الخروقات الشاذة من قُطّاع الطُرُق، وتُجّار التخلف .

واختتم البيان بقوله “ستبقى إرادة شعبنا منتصرة على كل أعدائه، وستبقى كلمته مُوحَّدة بإذن الله تعالى، ولينصرنّ ٱللَّه من ينصره إنَّ ٱللَّه لقويٌّ عزيز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.