العرض العسكري في موسكو هذا العام سيكون أضخم عرض على مدى التاريخ


سيسير على أرض الساحة الحمراء، في موكب رسمي وحلل زاهية، أكثر من 15 ألف جندي وضابط من القوات المسلحة الروسية: أفواج القوات البرية، والقوات البحرية، والقوات الجوية، وقوات الإنزال الجوي، وكتيبة الدفاع الجوي الفضائي، وكتيبة قوات الصواريخ الاستراتيجية، وغيرها من التشكيلات القتالية، وكذلك كتيبة حرس الشرف في القوات المسلحة الروسية، وقافلة من فرسان الفوج الرئاسي، وطلاب وطالبات المدارس العسكرية.

ومن المنتظر ظهور عشرات المواكب الرسمية من دول الهند، والصين، ومنغوليا، وتركمانستان، وكازاخستان، وأرمينيا، وصربيا، وقرغيزستان، وبيلاروسيا، وأذربيجان.

المرافقة الموسيقية يقدمها أوركسترا حامية موسكو العسكرية المؤلف من ألف موسيقار، الذين سيعزفون أكثر من 50 مارشا.

الآليات البرية

سيتم عرض أكثر من 194 آلية عسكرية، منها: الدبابة ت-90أ، السيارة المدرعة “تيغر”، ومنظومة “كورنيت- د” المضادة للدبابات، والمدافع الذاتية الحركة “مستا- إس”، والمدرعة “ب ت ر- 82أ”، ونظام الدفاع الجوي الصاروخي المدفعي “بانتسير- إس1″، وبطاريات الصواريخ “إس- 400″، ومنظومات الصواريخ التكتيكية “إسكندر- إم”.

ولأول مرة، تمر، على أرصفة الساحة الحمراء، منظومات الصواريخ المضادة للسفن “باستيون” و”بال”، ودبابات ومدرعات مبنية على شاسيه “أرماتا”، وطراز حديث من سيارة “تايفون” وروبوتات عسكرية وغيرها…

الطيران

سيشارك في العرض العسكري 143 طائرة ومروحية أهمها: الطائرة الاعتراضية ميغ- 31، والمقاتلات سو-34، وسو- 27، وميغ- 29، والطائرة الهجومية سو- 25، وطائرة الاستطلاع الراداري أ- 50، وطائرات النقل العسكري إيل-76، وآن- 124-100 (روسلان)، وطائرات التزويد بالوقود إيل- 78، والقاذفات تو- 160، وتو- 95 ام اس، وتو- 22 ام ز، وسو-24، والمروحيات كا-52، ومي- 35، ومي- 28 ن، ومي- 26، ومي- 8، وأنسات- أو.

ولأول مرة، سيجري عرض المقاتلتين سو- 30 اس ام، وسو- 35 اس.

ومن المتوقع أن تظهر في سماء موسكو مجموعة الاستعراضات الجوية الجديدة “كريليا تافريدي” (أجنحة توريس) على متن الطائرات التدريبية القتالية من طراز ياك- 130.

القسم التاريخي

بالإضافة إلى الأسلحة المعاصرة، ستظهر على الساحة الحمراء الدبابة الأسطورية T-34 والمدفعية الذاتية الحركة SU-100، ومواكب من التشكيلات القتالية التاريخية للمشاة، والبحارة والطيارين والقوزاق، وهم يرتدون الحُلَّةَ العسكرية ويحملون أسلحة من أيام الحرب العالمية الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*