العميد اسماعيلي: ارغام الطائرة الاماراتية على الهبوط تم بسبب وصول معلومات خاطئة

Iran-USA-Flag_2_

قال قائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي في إيران العميد اسماعيلي ان الدفاع الجوي الايراني ارغم الطائرة الاماراتية التابعة للناتو على الهبوط في مطار بندر عباس بسبب عدم تطابق المعلومات المقدمة من قبل طاقم الطائرة مع القائمة الموجودة لدى الجهات المعنية في ايران.
وافاد مراسل وكالة مهر للانباء ان قائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي قال صباح اليوم الاثنين على هامش اجتماعه مع طلاب الكلية الحربية حول تفاصيل العملية التي اسفرت الى ارغام الطائرة الاماراتية التي كانت تحمل عناصر من حلف “شمال الاطلسي” (الناتو) للهبوط في في مطار بندر عباس ان هذه الطائرة دخلت الاجواء الايرانية وايضا المعلومات المقدمة من قبل طاقمها كانت خاطئة ولهذا قامت قوات الدفاع الجوية الايرانية بارغام الطائرة على الهبوط.
واكد العميداسماعيلي ان العمليات التي قامت بها قوات الدفاع الجوية تتطابق مع القرارات الدولية واتفاقية المنظمة الدولية للطيران المدني وفي هذا الاطار الدفاع الجوي ارغم الطائرة على الهبوط للتاكد من هوية ركاب الطائرة.
واضاف قائد مقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي انه بعد هبوط الطائرة اعترف قبطان الطائرة بأنه قدّم معلومات غير دقيقة بعدما تم التثبت من البيانات ومقارنتها بالقائمة الايرانية وبعد اتمام الاجراءات اللازمة سمح للطائرة بالمغادرة.
كما وشدد العميداسماعيلي ان كل الطائرات التي تعبرالاجواء الايرانية تحتاج الى التصريح الرسمي وفي حال الشعور بوجود مخالفات فايران سوف تضطر وفق القوانين الدولية الى استخدام صلاحياتها المتاحة للحفاظ على حقوقها القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.