العنصر الأساسي في تفجيري برج البراجنة بات بيد القوى الأمنية.. القبض على ’أبو طلحة’ في القبة – طرابلس

نجحت القوى الأمنية في إلقاء القبض على العنصر الأساسي في المجموعة الارهابية التي نفّذت تفجيري برج البراجنة، والمدعو خ.ز. وهو لبناني من مواليد 1986 والملقب بـ “أبو طلحة”، في محلة القبة بطرابلس شمال لبنان.

وجاء في تغريدة لقوى الأمن الأمن الداخلي ضمن حسابها على موقع تويتر “بعملية نوعية…العنصر الأساسي في المجموعة الارهابية التي نفّذت تفجيري برج البراجنة في قبضة شعبة المعلومات”.

القوى الأمنية تلقي القبض على "أبو طلحة" أبرز عنصر في تفجيري برج البراجنة

القوى الأمنية تلقي القبض على “أبو طلحة” أبرز عنصر في تفجيري برج البراجنة

وفي التفاصيل، فقد تمكنت القوة الضاربة في شعبة المعلومات من تطويق منطقة مشروع الحريري في منطقة القبة، بعد عملية رصد ومتابعة استمرت لأسابيع، ثم داهمت منزل المطلوب خ. ز. بتهم متعلقة بالارهاب والانتماء لتنظيم ارهابي، وهو الرأس المدبر لعمليات التفجير والملقب “أبو طلحة”.

وكانت القوة الضاربة في شعبة المعلومات قد وصلت من بيروت الى طرابلس بموكب مؤلف من 40 عنصرا وبمؤازرة 30 من عناصر شعبة طرابلس، وقد توجهت القوة الى محيط شارع الهندسة وصولا حتى منطقة مشروع الحريري حيث جرت مداهمة المطلوب وتوقيفه فوراً من دون أي مقاومة تُذكر وتم ذلك بمساعدة احد اقارب عائلته.

القوى الأمنية تلقي القبض على "أبو طلحة" أبرز عنصر في تفجيري برج البراجنة

القوى الأمنية تلقي القبض على “أبو طلحة” أبرز عنصر في تفجيري برج البراجنة

مصادر أمنية أكدت لموقع “العهد” أن الارهابي “ابو طلحة” العنصر الأساسي في المجموعة الارهابية التي نفّذت تفجيري برج البراجنة، وله ارتباط وثيق بكل من ا.ج. والموقوف م.م.، وقد تم تحويل الموقوف فوراً الى بيروت حيث يخضع للتحقيق لمعرفة مدى تورطه والاعمال التي كان بصدد القيام بها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*