الغارديان: المصافحة بين أوباما وكاسترو إعترافا رمزيا باحترام الأشخاص

 

أشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية في مقال بعنوان “أوباما يصافح راؤول كاسترو في ولاء مثالي لبطله مانديلا”، إلى ان “مصافحة الرئيس الأميركي باراك أوباما لنظيره الكوبي راؤول كاسترو تعد لفتة للتقارب بين العدوين السابقين اللذين لا يثقان ببعضهما البعض”.

ورأت ان “المصافحة التاريخية بين أوباما وكاسترو بعد عقود من الحرب الباردة تعد اعترافاً رمزياً باحترام الأشخاص، وتعبيراً عن الديمقراطية كونه يساوي بين الأفراد المتصافحين”، واصفة كلمة أوباما خلال مشاركته في حفل التأبين الرسمي لزعيم جنوب أفريقيا السابق نلسون مانديلا في سويتو، بأنها “اتسمت بالقوة والعمق والعاطفة الجياشة”، مشيراً إلى أن “خطابه أظهر مدى اعجابه العميق بمانديلا لذلك جاءت هذه المصافحة التاريخية بمثابة تكريم لبطل أوباما”.

وأوضحت أن “أوباما عمد إلى استخدام لفتة من لفتات مانديلا الخاصة والأكثر فائدة خلال حفل تأبين مانديلا والتي تمثلت بمصافحة مع رئيس كوبا. وبدا أوباما في الصورة، كما انه يميل إلى الأسفل الأمر الذي على ما يبدو فاجأ كاسترو ،وهو الذي قارن مانديلا ليس فقط بغاندي ومارتن لوثر كينغ ولكن أيضا مع ابراهام لينكولن و الآباء المؤسسين لأميركا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.