الغارديان: رئيس حزب العمال ينتقد تركيز وزير الخارجية على اتهام موسكو واستثناء واشنطن بشأن الأزمة السورية

KORBEN.jpg
اهتمت صحيفة “الغارديان” بتصريحات زعيم حزب العمال جيريمي كوربن حول الأزمة السورية، إذ يقول كوربن إن تركيز وزير الخارجية البريطاني على اتهام روسيا، والدعوة للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن، من شأنه أن يصرف النظر عن الفظائع التي تقوم بها الولايات المتحدة في المنطقة، وأن التظاهر أمام السفارة الروسية احتجاجا على قصف حلب، يمكن أن يقابله مظاهرات مماثلة أمام السفارة الأمريكية.
و تنقل الصحيفة أن هذه التصريحات جاءت أثناء مساءلة الحكومة أمام مجلس العموم البريطاني حول الوضع في سوريا وأزمة قصف حلب.
بدورها عنونت “الديلي تلغراف” في ذات الموضوع “غضب من تصريحات كوربن الذي يساوي بين روسيا والولايات المتحدة” في ما يخص الأزمة السورية، إذ تشير الصحيفة إلى تصريحات أمريكية مستغربة من تصريحات كوربن.
وقال متحدث باسم الخارجية الامريكية -تنقل الصحيفة- أن الطيران الأمريكي حينما يتسبب في قتل مدنيين يكون ذلك بشكل غير مقصود وعن طريق الخطأ، بينما الطيران الروسي يقوم بقصف متعمد.
وتذهب الصحيفة إلى ابعد من ذلك في تكملة للمقال بصفحاتها الداخلية، وتقول إن القوة التي بدأ يظهر بها تحالف “أوقفوا الحرب” حاليا مردها إلى تصريحات كوربن نفسه، وإلى رفضه التركيز على إدانة روسيا بمفردها.
يأتي هذا بالإضافة إلى أن هذا التحالف الذي شارك كوربن نفسه في قيادته سابقا، أصبح فعالا أكثر بسبب وجود اعضاء الحزب الشيوعي فيه والمتعاطفين مع روسيا، وكل هؤلاء لهم تأثير على توجهات كوربن، حسب “الدايلي تلغراف”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*