الـ “فيفا” يستبدل الخليج العربي بالفارسي على موقعه الإلكتروني

FIFA

 

استبدل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تسمية الخليج العربي على موقعه الإلكتروني بتسمية الخليح الفارسي، بما في ذلك من الصفحات التي تتناول النشاطات الرياضية في دول الخليج العربية.

 

وقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل غاضبة لدى مسؤولين في البلدان العربية المطلة على الخليج العربي، علاوة على استنكار العديد من نشطاء الانترنت العرب، لا سيما مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.

 

من جانبه كشف رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال عن رسالة احتجاج “شديدة اللهجة” قُدمت للـ “فيفا”، تطالبه باستعادة التسمية الاصلية للخليج العربي على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

إلى ذلك تمت اتصالات بين المسؤولين في الاتحادات الرياضية بدول الخليج العربي للتنسيق فيما بينها للقيام بخطوة جماعية، واتخاذ موقف “موحد وقوي من شأنه أن يعيد الأمور لنصابها الصحيح”، بحسب ما تناقلت وسائل إعلام إماراتية عن السركال.

 

أما سعوديا فصرح المشرف على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الانترنت علي الزهراني بضرورة “التدخل وتصحيح الخطأ”، وأنه يجب على الاتحاد الدولي “تصحيحه سريعا حتى لا يتم اعتماده فيما بعد في البطولات القارية والدولية”، مشددا على أنه “لن يتم السكوت على خطأ هكذا، سنقوم بما نستطيع عمله “.

 

المصدر: موقع روسيا اليوم

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.