#القاهرة تستضيف حوارًا وطنيًا فلسطينيًا الشهر المقبل .. وفد إعلامي يغادر #غزة

palestine-egypt-flags

من المقرر أن توجّه القاهرة، الشهر المقبل، دعوات للقوى والفصائل الفلسطينية، من أجل الحوار الوطني على أساس مبادرة النقاط العشر، التي أطلقها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان شلَّح، مؤخرًا.

وأوضح مصدر مسؤول في “الجهاد”، بأن القاهرة ستستضيف الحوار الوطني الفلسطيني بعد انتهاء حركة فتح من عقد مؤتمرها السابع في رام الله، المقرر في الـ 29 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.

وكانت القاهرة قد استضافت مؤخرًا وفدًا قياديًا رفيعًا من “الجهاد” – بينه قيادات من غزة – برئاسة الدكتور شلَّح، للتباحث حول المبادرة، والوضع الإنساني في القطاع؛ حيث تلقت الحركة وعودًا مصرية بفتح معبر رفح البري، في أوقات متقاربة، وفقًا للظروف الأمنية في سيناء.

وبحسب ممثل “الجهاد الإسلامي” في لبنان أبو عماد الرفاعي فإن “الجانب المصري عبّر عن ارتياحه لمبادرة الدكتور رمضان شلَّح، ورأى أنها تمثل أساسًا لانطلاق حوار فلسطيني يؤسس لمرحلة جديدة من التعامل مع الواقع الداخلي، ومع المستجدات التي تحيط بالقضية الفلسطينية”.

على صعيدٍ منفصل، يغادر قطاع غزة اليوم الثلاثاء، وفد إعلامي فلسطيني، عبر معبر رفح البري إلى القاهرة، في زيارة تستمر حتى الجمعة المقبل.

ويضم الوفد 31 صحافيًا من عدة جهات إعلامية مختلفة منها محسوبة على بعض الفصائل، حيث سيفتح المعبر بشكل استثنائي لتمكينهم من السفر.

وأعلن مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية أشرف أبو الهول بأن الوفد سيصل إلى القاهرة عبر معبر رفح، وستستمر الزيارة لمدة أربعة أيام يزور خلالها عددًا من المؤسسات الإعلامية، ويشارك في ورش عمل إعلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*