القضاء على 5 قادة ميدانيين و32 مقاتلًا في الضربة الجوية في إدلب


أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، ان 5 قادة ميدانيين و32 مقاتلا من “جبهة النصرة” قتلوا جراء الضربة الجوية جنوبي مدينة إدلب.

وأضاف أن القوات الجوية الروسية وجهت ضربة جوية دقيقة على بناء أكدت المعلومات من عدة القنوات، اجتماع قادة ميدانيين فيه. ونتيجة الضربة تم القضاء على 5 قادة ميدانيين بالإضافة الى 32 مقاتلا.

كوناشينكوف

وتابع “بعد الهجوم الذي شنه الإرهابيون في الـ18 سبتمبر/أيلول الجاري على الشرطة العسكرية الروسية في ريف حماة، استخدمنا للبحث عن قادة المهاجمين نظام الاستطلاع متعدد المستويات… ونتيجة ذلك تم الكشف عن مكان وموقع لقاء قادة مجموعة “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) جنوبي مدينة إدلب”.

وأفاد أن الضربة الروسية أسفرت أيضا على تدمير مستودع للذخيرة والمتفجرات وكذلك 6 سيارات مزودة بالأسلحة.

كما كشف الجنرال عن أسماء القادة القتلى وهم المدعو أبو سلمان السعودي (رئيس القطاع الجنوبي لمحافظة إدلب) والمدعو أبو عباس علاء الدين (أمير بيت المال) والمدعو أبو الحسن (مستشار وزير الحرب أبو محمد الجولاني) والمدعو وليد المصطفى (مساعد الزعيم الديني عبد الله المحيسني) والمدعو أبو مجاهد (القاضي الشرعي).

وأشار كوناشينكوف إلى أن العمليات الخاصة في البحث عن المقاتلين المسؤولين عن الهجمات على العسكريين الروس في سوريا والقضاء عليهم لا تزال مستمرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.