القطاع النسوي للتعليم الفني بالحديدة يقيم فعالية في ذكرى ميلاد الزهراء

نظم قطاع المرأة بمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، فعالية خطابية بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة المسلمة” ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة سيدة نساء العالمين، في إشاعة الفضيلة ونشر العلم وتعزيز الهوية الإيمانية.
واعتبر إحياء ذكرى مولد الزهراء محطة يمكن من خلالها التزود بالثوابت والقيم الدينية في مواجهة مخاطر الحرب الناعمة ومؤامرات العدوان ضد المرأة المسلمة.
فيما استعرض مدير مكتب الأوقاف والإرشاد فيصل الهطفي بحضور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن عبد الباري هديش، محطات من حياة فاطمة الزهراء ودورها في نشر الإسلام وتضحياتها ورفضها للظلم.
وأشار إلى أن صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان الهمجي دليل على الوعي والثقة واليقين بنصر الله.
كما تطرقت زينب جحاف وسمر النجار في كلمتين عن قطاع المرأة إلى الصفات والخصال الإيمانية للزهراء عليها السلام.
وأشارتا إلى أن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا ورصيدها التاريخي العظيم جسدت كل معاني الإنسانية والفضيلة ومثلت دروسا ومناقب تربوية قرآنية للأجيال المسلمة.
وأكدتا أن ثبات المرأة اليمنية وتحملها لمسؤوليتها الوطنية والدينية خلال فترة العدوان يعكس مدى تمسكها بدينها واستلهامها الدروس من حياة سيدة نساء العالمين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.