القناة “الثانية” الإسرائيلية تعلن عن وصول وفد رسمي من البحرين إلى تل أبيب بموافقة مباشرة من الملك

أعلنت القناة “الثانية” الإسرائيلية عن وصول وفد رسمي من البحرين إلى تل أبيب بموافقة مباشرة من الملك وذلك في أول زيارة مفتوحة له إلى إسرائيل.

ويتشكل الوفد من 24 شخصاً يتبعون لجنة “هذه هي البحرين” الممولة من ملك البحرين نفسه والديوان الملكي ومهمتها بناء علاقات عامة في مختلف عواصم العالم وتحسين صورة السلطة الملطخة بالانتهاكات.

وتستمر الزيارة لمدة 4 أيام لم يُعرف بعد برنامجها إلا أنها تأتي في ظل غضب واسع يجتاح العالمين العربي والإسلامي في ظل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قرار إدارته اعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وتأتي زيارة الوفد بعد أيام من سماح حكومة البحرين لسائق السيارات الاسرائيلي روي نيساني بالمشاركة في سباق الفورمولا 8 3.5 في البحرين نوفمبر الماضي.

وتتصاعد وتيرة التطبيع المباشر بين البحرين والكيان الإسرائيلي وتوجيه ملك البحرين حمد بن عيسى دعوة إلى وفد يهودي يعمل على التقريب بين المنامة وتل أبيب.

وكانت البحرين قد استضافت رسمياً وفد رياضية واقتصادية ورفعوا العلم الإسرائيلي في العاصمة المنامة، وذلك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي عقدت في البحرين.

فيما كان الصهاينة قد أدوا أغنية ورقصة قرب معلم باب البحرين الشهير على أنغام أغنية صهيونية من أبرز كلماتها “سيبنى الهيكل مدينة صهيون ستملأ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.