القناة العاشرة: دول الخليج والسيسي ينتظرون رد نتنياهو حول المؤتمر الاقليمي لتطبيع العلاقات مع ’اسرائيل’

قال رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة تشيكيا في القدس إن “لدينا مصالح مشتركة مع دول المنطقة ونحن سنواصل العمل للتقدم في المسيرة “السلمية” في هذه الحكومة الموسعة أيضا”.

وتعليقًا على هذا الكلام، قال محلل الشؤون السياسية في القناة العاشرة موآف فاردي إن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ينتظر ردّ نتنياهو بشأن المؤتمر الإقليمي، الذي بحسب الاقتراح المصري ينصّ على مشاركة دول عربية ليس لـ”اسرائيل” علاقات معها مثل السعودية ودول الخليج”.

القناة العاشرة: دول الخليج والسيسي ينتظرون رد نتنياهو حول المؤتمر الاقليمي لتطبيع العلاقات مع

القناة العاشرة

فاردي لفت الى أنه سبق وأن أشير الى ان دول الخليج مستعدة لتطبيع العلاقات مع “اسرائيل” في حال عقد مثل هذا المؤتمر الاقليمي، واليوم هذه الدول تعلن أنها مستعدة لأن تبحث في بنود المبادرة العربية التي تبنتها الجامعة العربية عام 2002 والاستماع الى تحفظات “اسرائيل” من اجل البحث والتقدم بالعملية السلمية”.

وأضاف المحلل: “واضح جدًا أن هذه الدول تنتظر من “اسرائيل” عملية جدية على المسار الفلسطيني، من أجل تبرير تطبيع العلاقات مع “اسرائيل”، والسؤال الآن هل نتنياهو مع حكومة اليمين الجديدة التي هي الآن قيد التشكيل مستعد للذهاب الى مؤتمر إقليمي الذي نرى فرص انعقاده الآن أكثر من أي وقت مضى؟”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*