القوات الخاصة الروسية تعرض إمكاناتها في منتدى ”الجيش 2015” الدولي

سيحتضن منتدى (الجيش – 2015م) العسكري التقني الدولي الذي سيقام في 16 – 19 يونيو الجاري بضواحي العاصمة الروسية موسكو فرقا من القوات الخاصة لمختلف الدول، التي ستعرض إمكاناتها القتالية.

وذكرت وسائل الإعلام نقلا عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن من بين هذه الفعاليات القتالية الروسية طريقة الإنزال من مروحية (مي – 8) دون استخدام مظلات الهبوط.

وتستخدم هذه الطريقة لدى تنفيذ العمليات الحربية في ظروف الأرض الوعرة وانعدام مواقع مجهزة لهبوط مروحيات النقل بغية إنزال مجموعات من القوات الخاصة ووحدات الاستطلاع وراء خطوط العدو، وذلك بهدف زج قوى الإنزال الرئيسية في المعركة.

وتسمح مثل هذه الطريقة بإنزال وحدة فرعية من ارتفاع 45 مترا باستخدام تجهيزات التسلق الجبلي، على مواقع محدودة المساحة في الجبال أو على أسقف البنايات أو سطوح السفن الحربية.

وهناك طريقة أخرى للإنزال، وهي إنزال أفراد القوات الخاصة بدراجات نارية، من مروحية في الجو تحلق على ارتفاع يتراوح بين مترين و4 أمتار.

يذكر أن فرق أفراد القوات الخاصة الراكبين دراجات نارية استخدمت لأول مرة أثناء التدريبات المشتركة التي أجرتها قوات روسية العام الماضي في كازاخستان وصربيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*