القوات العراقية : اقتحام تكريت بات وشيكاً

alalam_635620539366133180_25f_4x3.jpg

أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، الأحد، أن اقتحام تكريت بات وشيكاً، فيما عزت سبب تأخر القوات الأمنية بالدخول إلى المدينة بأنه جاء لتقليل الخسائر نتيجة وجود مواد متفجرة وجيوب لتنظيم “داعش” في مركز تكريت.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد سعد معن في حديث لـ السومرية نيوز، إن “العمليات المشتركة مستمرة بمطاردة تنظيم داعش في جميع قواطع العمليات وعلى كافة الجبهات”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية دخلت أغلب مناطق تكريت ولم يبق سوى المركز”.

وأضاف معن، أن “اقتحام المدينة بات وشيكاً، وتأخر القوات الأمنية باقتحامها جاء نتيجة وجود مواد متفجرة وجيوب لتنظيم داعش في مركز تكريت”، موضحاً بالقول “نحن لا نريد أن نعطي تضحيات من قواتنا، ونسعى للحفاظ على المواطنين الموجودين في مركز المدينة”.

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أفاد اليوم الأحد، بأن القوات الأمنية تطوق مدينة تكريت من ثلاث جهات، فيما أوضح أن القوات ستحقق النصر بأقل الخسائر.

يذكر أن مجلس محافظة صلاح الدين، أعلن اليوم، أن معركة تحرير تكريت تعتبر بحكم المنتهية، مؤكداً وجود انتحاريين محاصرين في بعض أحياء المدينة، فيما أشار إلى أن المعركة المقبلة ستكون باتجاه منطقة الجزيرة المرتبطة بالأنبار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.