القوات العراقية تتقدم لتطهير محافظة نينوى من داعش

 

أفاد مصدر امني عراقي، الاحد، بأن القوات الامنية والحشد الشعبي أحرزا تقدما في محافظة نينوى وسيطرا على قرية قرب القيارة ومنفذ الشرقاط والطريق الرابط بينهما.

وقال المصدر في حديث صحافي، إن القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنا من السيطرة على قرية الحاج علي الواقعة قرب ناحية القيارة في محافظة نينوى.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القوات تمكنت ايضاً من السيطرة على منفذ الشرقاط في محافظة صلاح الدين والطريق الربط بينه وبين القرية”، مشيرا الى ان “هذا الطريق كان يستخدمه داعش لتزويد عناصره بالسلاح”.

وفي سياق آخر قالت خلية الإعلام الحربي، الأحد، أن طائرات القوة الجوية العراقية ألقت آلاف المنشورات على قضاء الكوير جنوب شرقي الموصل، تدعو المواطنين للتهيؤ لاستقبال القوات الأمنية العراقية والابتعاد عن مقرات “داعش”.

واوضحت الخلية في بيان يوم السبت، إن “طائرات القوة الجوية العراقية ألقت آلاف المنشورات على قضاء الكوير جنوب شرقي الموصل”، مبينة أن “المنشورات حددت المنافذ الآمنة لخروج العوائل من الكوير وكيفية استخدام بطاقة الأمان عند التوجه للقوات الأمنية”.

وأهابت المنشورات بالمواطنين كافة التهيؤ لاستقبال القوات الأمنية العراقية والابتعاد عن مقرات وتجمعات تنظيم داعش الإرهابي لأنها ستكون مستهدفة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، الجمعة الماضية، عن إلقاء طائرات القوة الجوية العراقية ألاف المنشورات وبطاقات الأمان على مدينة الموصل وعدد من المناطق التابعة لها، مشيرة الى أن المنشورات أوصت الأهالي بعدم التقرب الى المدارس والمعسكرات والابتعاد عن مقرات تنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*