القوات العراقية تحبط محاولة “داعش” التكفيري اقتحام مرقدي الإمامين العسكريين عليهما السلام

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين العراقية اليوم الخميس بأن القوات الأمنية أحبطت محاولة لتكفيري “داعش” لاقتحام مقام الإمامين العسكريين عليهما السلام في مدينة سامراء.. ما أسفر عن إصابة 45 شخصاً، بينهم 25 من القوات العراقية.

وقال المصدر ، إن “القوات الأمنية المسؤولة عن حماية مرقدي الإمامين العسكريين في قضاء سامراء أحبطت صباح اليوم محاولة لعناصر داعش لاقتحام المرقدين بعد اشتباكات مسلحة دارت بين الجانبين قبل أن يفر المسلحون إلى جهة مجهولة”.

وأوضح المصدر أن “مسلحين من تنظيم داعش اقتحموا فجر اليوم قضاء سامراء من جهة حي المعتصم جنوبي القضاء بمحافظة صلاح الدين واشتبكوا مع القوات الأمنية ما أسفر عن مقتل امراة وخمسة من عناصر الشرطة وإصابة 15 آخرين بجروح”، مبيناً أن “المسلحين أحرقوا نقطة التفتيش التي تربط بين القضاء وحي المعتصم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوات أمنية اضافية وصلت إلى المكان وشددت الإجراءات الأمنية هناك تحسباً لظهور عناصر داعش مرة أخرى”.

وتحدث شهود عيان عن معارك عنيفة دارت في شوارع المدينة بعدما تمكن المسلحون من السيطرة على ستة أحياء، وأشاروا إلى أن أعداداً كبيرة من المسلحين اقتحموا المدينة معززين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وعشرات السيارات والجرافات، وأنهم انتشروا بكثافة في الأحياء بعد أن قاموا بتدمير عدد من نقاط التفتيش، ورفعوا رايات القاعدة وسيطروا على مسجد “الرزاق” أكبر مساجد سامراء ومبنى مركز الشباب الذي يبعد كيلومتراً عن مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام.
وبين أن هؤلاء المسلحين اقتحموا منزل وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي في منطقة حي الخضراء بالقضاء، وقتلوا ثلاثة من عناصر حمايته.

وأضاف المصدر أن “المسلحين سيطروا على مبنى الدفاع المدني بالقضاء وعلى مناطق الإفراز والجبيرية والخضراء والقادسية والشهداء بالقضاء، بعدما اشتبكوا مع قوات الشرطة ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة 26 آخرين”، مشيراً إلى أن “عدداً من قناصة التنظيم اعتلوا المباني العالية في تلك المناطق”.

وأفاد المصدر بأن القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في قضاء بيجي شمال تكريت على خلفية الأحداث التي شهدها قضاء سامراء فضلاً عن سقوط عدد من قذائف الهاون على مراكز امتحانية في بيجي.

وقال المصدر إن “القوات الأمنية فرضت قبل ظهر اليوم حظراً للتجوال في جميع مناطق قضاء بيجي شمال تكريت عقب سقوط عدد من قذائف الهاون على مراكز امتحانيه في القضاء وأحداث سامراء وتفجير بيجي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الحظر يأتي تحسباً لدخول مسلحين إلى القضاء”.

وشهدت محافظة صلاح الدين اليوم الخميس سقوط خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط بين قتيل ومصاب بتفجير انتحاري استهدف سيطرة عسكرية في قضاء بيجي شمال تكريت.

 

samurra1

samurra2

samurra3

samurra4

samurra5

samurra6

samurra7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.