القوات العراقية تحدد 3 منافذ بإمكان أهالي الفلوجة الخروج عبرها

 

حددت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، الجمعة، ثلاثة منافذ بإمكان أهالي مدينة الفلوجة الخروج عبرها، مؤكدة أنهم سيتلقون المساعدة والنقل الى أماكن آمنة.

 وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “بعض وسائل الإعلام تناولت تصريحات سياسية تصف ان الفلوجة محاصرة واهلها يتعرضون الى معاناة انسانية”، مشيرة الى أن “هناك ثلاثة منافذ يمكن للمواطنين الخروج منها، وستكون قواتنا المسلحة من قياده عمليات الانبار باستقبالهم لنقلهم الى أماكن آمنة وتقديم الدعم الإنساني لهم”.

وأوضحت أن “المحور الاول من جسر البو علوان باتجاه السدة الموازية ل‍نهر الفرات ومن ثم الى منطقة الصبيحات ثم الى جسر الصقلاوية”، مبينة أن “المحور الثاني من جسر الفلوجة الجديد باتجاه طريق الفلاحات ومن ثم الى الصبيحات باتجاه جسر الصقلاوية”.

وأضافت أن “المحور الثالث من جسر الفلوجة الجديد او القديم باتجاه تقاطع السلام ومن ثم باتجاه قطاعات الجيش العراقي”، مؤكدة أن القوات الأمنية “ستوفر كافة الاجراءات الامنية للحفاظ على المواطنين ونقلهم وتقديم كل الدعم اللازم لهم”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا، أمس الخميس (24 آذار 2016)، إلى الإسراع بتحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”، مشددا على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لإنقاذ الأسر المحاصرة داخلها.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*