القوات العراقية تواصل تقدمها شرق مدينة الرمادي وتقضي على عناصر وآليات ’داعش’

 

أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي أن القوات الأمنية العراقية تواصل تقدمها في الطريق السريع الذي يربط بين مناطق البوعبيد والحامضية والبو بالي شرق مدينة الرمادي، حيث دمّرت 3 آليات مفخخة للتنظيم خلال محاولتها استهداف القوات على الطريق الدولي السريع، كما اعتقلت عدداً من مسلحي التنظيم غربي الرمادي.

هذا، ودمّرت القوات العراقية آلية تابعة لتنظيم “داعش” محملة بالصواريخ في جزيرة البغدادي بمحافظة الأنبار، واعتقلت عدداً من المطلوبين بتهم الإرهاب خلال عملية أمنية شمال شرقي محافظة بابل.

العراق

القوات العراقية تواصل تقدمها شرق مدينة الرمادي

اما في محافظة صلاح الدين، فقد قُتل عدد من مسلحي تنظيم “داعش” إثر استهداف القوات العراقية لتجمعاتهم قرب جسر الشرقاط.

وفي محافظة نينوى، صرح القيادي في حزب العمال الكردستاني عكيد كلاري بأن 4 آلاف من مقاتلي الحزب يستعدون لخوض معركة تحرير مدينة الموصل، وأكّد أن مشاركة الحزب ستكون عامل توازن في المدينة، محذراً من أن مشاركة تركيا في عملية تحرير الموصل قد تثير مشكلات بين مكونات المدينة.

في وقت هاجم مسلحون مجهولون دورية تابعة لتنظيم “داعش” في منطقة الرشيدية في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي التنظيم أحدهم سعودي الجنسية.

في موازاة ذلك اعتقل تنظيم “داعش” عدداً من الشبّان من أهالي حي الرفاعي وسط مدينة الموصل بتهمة التخابر مع القوات العراقية.

كما أعدم تنظيم داعش عدداً من المدنيين من قرى تابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك بتهمة “ترك أرض الخلافة والتوجه إلى بلاد الكفر”.

اما في العاصمة العراقية بغداد، فقد استشهد 4 مدنيين وأُصيب 17 آخرون إثر انفجار عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*