الكشف عن آخر لحظات الطائرة الروسية المنكوبة

كشفت شركة “كوغاليم آفيا” صاحبة الطائرة المنكوبة في سيناء عن تفاصيل آخر لحظات التحليق، في الوقت الذي شدد فيه الكرملين على عدم جواز استبعاد أية فرضية بما في ذلك فرضية العمل الإرهابي .

وقالت قناة روسيا اليوم، ان الشركة الروسية قدمت خلال مؤتمر صحفي عقدته الاثنين استنتاجاتها حول آخر لحظات تحليق طائرة الرحلة 9268 من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ ، لكنها امتنعت عن التعليق على طبيعة السبب الذي أدى إلى تفكك الطائرة في الجو معتبرة أنه يرتبط بتأثير خارجي.

وكشفت الشركة أن الطائرة في آخر لحظاتها سارعت باتجاه الأرض غير خاضعة لأية سيطرة من الطاقم وذلك بسبب إلحاق “أضرار كبيرة بهيكل الطائرة”.

وقال نائب مدير عام كوغاليم آفيا ألكسندر سميرنوف، المعني بالتحقيقات إن الشركة ترجح تعرض الطائرة لتأثير خارجي، باعتباره التفسير الواقعي الوحيد لما أعلنه المحققون عن تفكك الطائرة وهي في الجو قبل سقوطها على الأرض.

وأوضحت الشركة أنه بعد حصول الحالة الطارئة تراجعت سرعة الطائرة في غضون أقل من دقيقة بـ300 كيلومتر في الساعة، بالتزامن مع انخفاضها بـ1.5 كيلومتر.

واستبعد نائب مدير كوغاليم آفيا ألكسندر سميرنوف، وقوع عطل فني في أجهزة الطائرة كان من شأنه أن يؤدي إلى تفككها في الجو.

ورجح سميرنوف مصرع جميع ركاب الطائرة وأفراد الطاقم قبل سقوطها على الأرض، مشددا على أن طاقم الطائرة فقد قدرته على إدارة الطائرة مع حدوث الحالة الطارئة التي تعجز الشركة عن تحديد طبيعتها.

ووصف المسؤول الحالة الفنية للطائرة لدى إقلاعها من مطار شرم الشيخ، بأنها كانت “ممتازة”، نافيا ورود أية شكاوى بهذا الشأن من الطاقم خلال الرحلات الخمس الماضية التي نفذتها.وأكد سميرنوف أن المراقبين الجويين لم يتلقوا أية اتصالات طارئة من طاقم الطائرة خلال التحليق.

بدورها قالت الوكالة الروسية للنقل الجوي: استنتاجات شركة “كوغاليم آفيا” حول تعرض الطائرة لتأثير خارجي عديمة الأساس وسابقة لأوانها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.