اللمسات الاخيرة توضع على التشكيلة الحكومية والولادة قريبة جداً

إذاعة النور ـ
إلهام نجم:

أكّدت مصادر مطّلعة على مسار تشكيل الحكومة لإذاعة النور أنّ إجتماعات حصلت مع “اللقاء التشاوري” ليل أمس وإستكملت اليوم.
ويبدو ان عملية تشكيل الحكومة في خطواتها الأخيرة تسير على قدم وساق، وفي هذا الإطار أكّدت مصادر مطّلعة على مسار التشكيل لإذاعة النور أنّ إجتماعاتٍ حصلت مع اللقاء التشاوري خلال الساعات الماضية وتستكمل للاتفاق على تسمية الوزير الذي سيمثل اللقاء في الحكومة، مشيرةً إلى تسجيل زيارتين إلى بعبدا للوزير غطاس خوري والمدير العام للأمن العام اللواء عبّاس إبراهيم في إطار وضع اللمسات الأخيرة.

وتوقّعت المصادر أن يحصل لقاء يوم الجمعة بين رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون ونواب اللقاء التشاوري قد ينضمّ إليه الرئيس المكلّف سعد الحريري كجزء من مبادرة رئيس الجمهورية لحل الأزمة الحكومية، ولم تجزم المصادر ما إذا كانت الحكومة ستبصر النور الجمعة أو السبت ولكنّها أوضحت أنّ الأمور في خواتيمها.

أوساط متابعة اكدت لإذاعة النور أن أعضاء اللقاء التشاوري اتفقوا على تسمية جواد عدرا كوزير يمثله في الحكومة ويعبّر عن مواقفه السياسية، مشيرةً إلى أن الجميع بانتظار عودة النائب فيصل كرامي ليل الخميس لاستكمال الترتيبات النهائية.

رئيس الجمهوريّة كان تابع الإتصالات المتعلّقة بتشكيل الحكومة الجديدة في ضوء التطوّرات الأخيرة والتي أسفرت عن اقتراب موعد ولادتها.

وفي هذا الإطار إستقبل الرئيس عون وزير الثقافة غطّاس خوري، حيث أجرى معه جولة أفق تناولت التطوّرات السياسيّة ومسار تشكيل الحكومة في ضوء المواقف الأخيرة.

في المواقف، أكد رئيس الجمهوريّة على أنّ العمل الإنمائي سيشهد بعد تشكيل الحكومة خطوات تنفيذيّة تشمل كل لبنان، عملاً بمبدأ الانماء المتوازن.

موقف الرئيس عون جاء خلال استقباله وفداً من إتحاد بلديات كسروان، زاره في قصر بعبدا.

وزير المال في حكومة تصريف الأعمال ​علي حسن خليل​، أكد في تصريح بعد لقائه رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في وادي ابو جميل ان “ولادة الحكومة قريبة جداً، اقرب من لمح البصر”، كاشفا أن “البيان الوزاري سيكون على قاعدة البيان الوزاري السابق مع بعض الاضافات التي لها علاقة بسيدر”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.