اللواء جعفري: صواريخ حزب الله تغطي إسرائيل

قال مسؤول عسكري إيراني رفيع المستوى، الأحد، أن الصواريخ التي يمتلكها حزب الله اللبناني تغطي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل).

وأوضح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري في مقابلة صحفية، إن “التهديدات الصهيونية بأنهم (الصهاينة) يحلمون بالانتشار والسيطرة من النيل إلى الفرات، وفي الخمسين سنة الماضية أرادوا تنفيذ هذا البرنامج، لكن اليوم لم يتمكن هذا النظام المزيف فقط من توسيع جزء من أراضيه، بل أصبح محاصراً بحصار كامل وفقد الكثير من الأراضي المحتلة”.

وذكر اللواء جعفري أن “صواريخ حزب الله اللبناني تغطي جميع الأراضي المحتلة”، مشيراً إلى أن الوضع والقدرات التي نشأت اليوم في المنطقة من جبهة المقاومة كلها إنجازات عظيمة ببركة الثورة الإسلامية، على حد تعبيره.

وأوضح في مقابلة مع مجلة “سروش” الإيرانية، إن “هناك نحو 100 ألف مقاتل سوري انضموا إلى القوات السورية لقتال تنظيم داعش، وكذلك الحال يوجد نحو 100 ألف مقاتل من قوات الحشد الشعبي الذين تلقوا دعم من الخبرات الإيرانية لغرض تنظيمهم”.

وتابع إن “هذه التكاليف لا تقارن بتريليونات الدولارات التي ينفقها الأمريكيون على المقاومة بشكل مباشر وغير مباشرة” ، مؤكدا أن إيران لم تدفع الكثير مقابل هذه المهمة، لافتاً إلى أن “محور المقاومة يتطلب مساعدة عسكرية لإيران نفسها، ومن واجبنا تزويدهم بالخبرة وتمكينهم في مجالات مختلفة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.