المالكي وعلاوي يؤكدان ضرورة الابتعاد عن «التهميش»

اكد نائب رئيس الجمهورية وزعيم ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، أمس، عدم اعتراضه على ترشيح أحد لمنصب رئيس الوزراء بشرط ان يأتي عبر السياق القانوني.

وقال المالكي في بيان نقله عنه مكتبه الاعلامي، إنه «لا نرشح احدا ولا نعترض على ترشيح احد لمنصب رئيس الوزراء شريطة ان يأتي عبر السياق القانوني، لكن نعترض في الوقت ذاته على اي مرشح يلتف على نتائج الانتخابات والسياقات القانونية».

ودعا المالكي وسائل الاعلام الى «الدقة في نقل المواقف والاخذ بنظر الاعتبار سياقاتها السياسية، والابتعاد عن التغطيات التي تؤدي الى خلط الاوراق وتشويش الرأي العام».

وتشهد الساحة السياسية حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في 12 ايار 2018 لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

إلى ذلك، بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، أمس، الملابسات التي رافقت العملية الانتخابية، وأكدا ضرورة الانتقال إلى مرحلة تشكيل الحكومة المقبلة بعيداً عن «الإقصاء والتهميش».

وقال مكتب المالكي في بيان، إن الأخير استقبل «رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي»، مشيراً إلى أن الطرفين «بحثا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وناقشا ملف الانتخابات والملابسات التي رافقت العملية الانتخابية، والإسراع في تشكيل الحكومة».

وأكد المالكي وعلاوي، بحسب البيان، على «ضرورة مواصلة العمل من اجل التوصل إلى تفاهمات مشتركة تسهم في معالجة الخلل الذي رافق العملية الانتخابية، والانتقال إلى مرحلة تشكيل الحكومة بمقدمات سليمة وتعاون جميع القوى الوطنية بعيدا عن الاقصاء والتهميش».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.