المالكي يدعو العراقيين إلى دعم الجيش في حربه ضد “اشر خلق الله”

 

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي هنا اليوم جميع الكتل والقوائم ومنظمات المجتمع المدني والعلماء وبقية شرائح المجتمع العراقي إلى دعم الجيش الذي يخوض حربا ضد “اشر خلق الله”.

وقال المالكي في كلمة القاها خلال فعاليات مهرجان سنوي لائتلاف الوفاء العراقي وتحالف قوى الانتفاضة في بغداد “ان ما يجري اليوم ليس قضية سياسية او طائفية لان الارهاب لم يستثن طرفا من اطراف العراق ولا مكونا من مكوناته”.

وأضاف “لا يمكن لنا أن نقبل صوت من يعارض الجيش وعلينا ان نعي اننا اليوم امام قضية وجود من عدمه لذلك علينا الوقوف الى جانب القوات المسلحة وان لا نطعنهم من الخلف”.

وأشار الى “ان اخطر ما يمكن هو الطعن بالجيش والشرطة ويقال عنهم طائفيين” متسائلا “هل الارهاب له دين وهل استثنى الشيعة او السنة او الأكراد او بقية مكونات الشعب” مؤكدا أن “هذه معركة الجميع شئتم ام ابيتم واذا كان البعض لم يكتو بنار الارهاب فهي قادمة اليه”.

وقتل 60 مدنيا وأصيب نحو 300 آخرين منذ بدء عمليات عسكرية ضد مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في 30 ديسمبر الماضي.
وكان مجلس الامن الدولي اصدر اليوم بيانا اعلن فيه دعمه للحكومة العراقية في حملتها الامنية التي تشنها بمحافظة الانبار غربي البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.