المتحدث باسم اللجان الثورية في اليمن يروي تفاصيل الانتهاك السعودي

f-yemen-a-20151216-870x580.jpg

قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية، حسين الحوثي، أن المعارك أستمرت في مناطق حريب القراميش شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال المتحدث بأسم اللجان الثورية في العاصمة اليمنية صنعاء، السيد حسين الحوثي أن أربع غارات أستهدفت مناطق “الأشقري، وحمة ثوابة، ورحبة سعيد، ووادي مخدرة” في مأرب، شرق اليمن، شنتها مقاتلات تابعة للتحالف السعودي.

وأضاف القيادي اليمني، دارت معارك عنيفة جراء محاولتي هجوم نفذهما حلفاء السعودية باتجاه مناطق “حريب القراميش”.

وقال الحوثي، إن مجاميع حاولت الهجوم مرتين من جهة وادي الخانق الرابط مع آل الضحاك، إلا أن معارك اندلعت جراء تصدي قوات الجيش واللجان، وسقط عدد من القتلى والمصابين، كما تم إعطاب مدرعتين وسط تحليق مستمر للطيران المعادي.

التحالف السعودي يصعد القصف الجوي على المحافظات اليمنية

وقصفت مقاتلات التحالف السعودي، خلال الساعات الماضية من يوم الجمعة 10 يونيو/ حزيران 2016، مناطق متفرقة في خمس محافظات يمنية، في الوقت الذي استمرت فيه المعارك في الجوف، وشرق صنعاء، حسبما أفاد مراسل وكالة أنباء فارس.

وقال مسؤول عسكري، إن أربع غارات استهدفت مناطق متفرقة في مأرب، فيما قصف الطيران بغارتين منطقة “المتون” بالجوف، تزامناً مع ثلاث غارات على “حرف” سفيان، بعمران شمال البلاد.

وأضاف، أن إحدى الغارات استهدفت بئراً ارتوازياً للمياه بحرف سفيان بمحافظة عمران، التي تعرضت لعشرات الغارات خلال الأيام الماضية.

وفي الجوف، أن قوات الجيش واللجان أحرزت تقدماً واستعادت تأمين، منطقة “الهيجة” بمديرية المصلوب، فيما قصفت قوات الجيش واللجان، مقرات قيادات حلفاء السعودية في مبنى السلطة المحلية ومعسكر اللواء 115 بمدينة الحزم، مركز المحافظة.

وأضاف مراسلنا، أن عربة إسعاف وصلت مستشفى “المكرمي” بمدينة الحزم، بعد القصف، فيما شوهدت الأدخنة تتصاعد من للواء 115.

ودارت معارك عنيفة في منطقة “حريب/ نهم” شرق صنعاء، جراء محاولة زحف بدأت بعد فجر الجمعة واستمرت لساعات، خلفت قتلى ومصابين، حسب ما أكده المسؤول العسكري.

وأصيب المواطن، محسن نصر ربيح، أثناء تواجده بمزرعته في “حريب القراميش” جراء غارة شنها الطيران المعادي.

وألقت المقاتلات الحربية للتحالف السعودي، قنبلة صوتية استهدفت الناحية الشمالية للحديدة الساحلية غربي اليمن.

المخلافي “في مهمة لإقناع هادي”

على صعيد آخر،أكدت مصادر في مكتب المبعوث الخاص، استمرار محادثات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت على مستوى الوفود واللجان، أفادت مصادر يمنية بأن الوفود تخوض في الملفات الرئيسة والشائكة.

وعلمت المصادر الخاصة ، من مصادر يمنية مطلعة في العاصمة السعودية، أن رئيس وفد الرياض/ الحكومي عبدالملك المخلافي عاد إلى الرياض في “مهمة على صلة بالمحادثات التي باتت تخوض الآن في المواضيع الحساسة”.

وقالت المصادر، إن المخلافي “يحمل رسالة إلى عبدربه منصور هادي على صلة بمقاربات التسوية ومحاولته إقناع الأخير بصيغة اتفاق تتضمن مغادرته”.

العدوان السعودي، اللجان الثورية، الطيران المعادي

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*