المتحدث باسم حركة انصارالله للمنار: قوات الغزو لم تحقق هدفها بالسيطرة على جنوب اليمن

أكّد المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام في مقابلة مع قناة المنار، أنه ولغاية الآن لم تحقق قوات الغزو التي تشن حربا على اليمن منذ اشهر أي هدف بسيطرتها على المناطق الجنوبية في البلاد.

 

وفي مقابلته مع المنار قال عبد السلام “نعتقد أنّ عناصر القاعدة في اليمن تحركهم أجهزة مخابرات خارجية وعلى رأسها المخابرات الامريكية”، مشددا على أنّ النظام السعودي يريد يمناً ضعيفاً شمالاً كان أو جنوباً، وقال ان الشعب اليمني بمختلف أطيافه لن يقبل بعد اليوم بالاحتلال، وأن هذا الاحتلال سيخرج من أرض اليمن عاجلا أم آجلاً.

 

وحول المعلومات التي خرجت قبل وقت عن استهداف بوارج للعدوان في مضيق باب المندب، قال عبد السلام “معلوماتي تؤكد أنّه تم استهداف بارجتين احداهما غرقت بالكامل بنيران الجيش واللجان الشعبية في باب المندب الذي لم يعد آمنا”.

 

المتحدث باسم حركة أنصار الله، أكّد أن “الكثير من الشرفاء والمشايخ اليمنيين يرفضون أيّ تدخل أجنبي في اليمن”، معتبرا ان الحرب تستهدف كلّ اليمن والحصار مفروض على كلّ اليمن وليس على مناطق دون مناطق أخرى في البلاد.

 

وعن التطورات على الحدود الشمالية قال عبد السلام، انه لم يكن هناك رغبة في توتير الحدود مع السعودية التي كانت مدفعيتها تقصف المناطق اليمنية المقابِلة باستمرار، معتبرا ان  كل الجبهات قابلة لاختراق صفوف العدوان ان كانت داخلية أو داخل حدود السعودية.

 

وتابع حديثه بالقول ان السعودية تتكتم على خسائرها في اليمن لاعتبارات داخلية تتعلق بنظام الحكم، والمشاكل التي تعصف به. مشددا على ان الجيش اليمني لا يزال يحتفظ بقدرة صاروخيّة جيّدة برغم العدوان وان هناك اسلحة لم تستخدم بعد في المعركة ضد العدو.

 

وحول الحوار وتطوراته قال عبد السلام ان من يعرقل الحوار اليمني الآن هم الطرف الآخر بقيادة السعوديين.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*