المجلس الارثوذكسي ناشد زاسيبكين التدخل لإطلاق الراهبات والمطرانين

 

وجه رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض، رسالة الى السفير الروسي الكسندر زاسيبكين، ناشده فيها السعي للافراج عن راهبات دير معلولا والمطرانين.

وجاء في نص الرسالة: “في ظل ما تشهده المنطقة العربية من صراعات أنتم أدرى بأسبابها وتداعياتها، فإن الجمهورية العربية السورية هي واحدة من الدول المستهدفة والرازحة تحت شلالات النار والدم والدمار، ولا يخفى عليكم أن المسيحيين هناك يدفعون من دون ذنب أو انحياز ضريبة أنهم أبرياء، فيتعرضون لخطف وتهجير وقتل، ومنذ اشهر تم خطف المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم وما زال مصيرهما في علم الغيب.

ومنذ اسبوعين اقتحم مسلحون دير مار تقلا معلولا وخطفوا ثلاث عشرة راهبة وثلاث بنات يتيمات كانت الراهبات يعتنين بهن وبغيرهن في المنطقة، كما يشهد سكان معلولا. وما نخشاه هو أن يطول أمر احتجازهن ليواجهن المجهول، تماما مثل المطرانين الجليلين.

لذلك، سعادة السفير، ونحن نعرف جيدا ان الجمهورية الروسية المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تدافع عن الحق وتسعى الى السلام والعدل وتحمي المسيحيين بشكل خاص، جئنا كمجلس اورثوذكسي، نلتمس من دولتكم العظيمة التدخل السريع والحاسم والضغط على الاطياف المعنية لتأمين الافراج عن راهبات دير معلولا المنذورات للرب يسوع وخدمة الكنيسة والجماعة.

يشجعنا على اللجوء اليكم عدالة قضية الراهبات والمطرانين، وايماننا بأن بلادكم واحة للحرية والعدل والحق. ولكم الشكر العميم على اهتمامكم ودوركم ورحابة صدركم باستقبال عائلات الراهبات المحتجرات واخواتهن في دار سفارتكم العامرة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.