المجلس السياسي اليمني يرحب بالجهود الدولية لوقف العدوان ورفع الحصار

yemen-high-council

رحّب المجلس السياسي الأعلى، اليوم الأحد، بكل الجهود الساعية لإيقاف العدوان وفي مقدمتها جهود سلطنة عمان لإحلال السلام في اليمن.

واستعرض الاجتماع الذي عقده المجلس السياسي الأعلى الاحد، برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس وبحضور الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس، الجهود الدولية لوقف إطلاق النار الشامل والكامل ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وفي إطار متابعته للمستجدات العسكرية والأمنية استمع المجلس السياسي إلى تقرير عن التصعيد الذي قام به العدوان السعودي الغاشم في مختلف الجبهات خلال الهدنة المزعومة وما حققه أبطال الجيش واللجان من انتصارات خلال تصديهم لذلك التصعيد.

وأكد المجلس أهمية وحدة الصف اليمني ورفع جاهزية الجيش واللجان الشعبية لإفشال مراهنة العدو على أي تقدم أو انتصار تحت غطاء الهدنة التي تأتي في الأساس خدمة للقاعدة وداعش وتجسدت في الأعمال الإرهابية التي شهدتها مدينة تعز مؤخراً من سحل وتنكيل بجثث الضحايا في منطقة الجحملية.

ميدانياً أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية الأحد صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات للجنود السعوديين في معسكر رجلاء بنجران رداً على قصف القرى الحدودية.

ولقي جندي سعودي مصرعه في وقت سابق من الأحد، شرق موقع الفواز العسكري في نجران.

يذكر أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية دكت قبل يومين مراكز قيادة للقوات السعودية في نجران.

كما دكّت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأحد، تجمعاً لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في قرية الحريقية بمديرية ذباب جنوب غرب تعز.

وأوضح مصدر عسكري لـ “المسيرة نت” أن قصفاً مدفعياً من الجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعا للمرتزقة في حريقية ذباب قرب باب المندب، محققاً إصابات مباشرة.

وأكد المصدر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان المستهدف، إثر عملية القصف المدفعي.

ولفت المصدر إلى أن الاستهداف يأتي رداً على خروقات العدوان ومرتزقة لاتفاق مسقط، الموقع في الـ 17 من شهر نوفمبر الجاري.

وفي غضون ذلك واصل العدوان السعودي الأمريكي الأحد خرق اتفاق مسقط وشن غاراته على عدد من المحافظات اليمنية حازت محافظة صعدة على النصيب الأكبر منها، كما استخدم في قصفها أسلحة محرمة.

وأفاد مصدر محلي “المسيرة نت” بأن طيران العدوان شن غارة على كبري الحصامة كما شن غارتان عنقوديتان على منطقتي الحصامة والملاحيط بمديرية الظاهر.

وفي صعدة أيضا شن جيش العدو السعودي قصفا صاروخياً ومدفعياً استهدف القرى اليمنية على طول الشريط الحدودي.

كما استهدف قصف مدفعي سعودي مناطق متفرقة بمديرية باقم الحدودية.

ويحاول العدوان ومرتزقته كحال كل هدنه استغلال وقف إطلاق النار لتحقيق تقدم عسكري أو خرق في حصن الجيش واللجان الشعبية المنيع بقوة الله في مختلف الجبهات.

صنعاء تشهد فعالية لأربعينية شهداء الصالة الكبرى

من جانب آخر شهدت العاصمة صنعاء الأحد فعالية لأربعينية شهداء مجزرة الصالة الكبرى والتي راح ضحيتها المئات ما بين شهيد وجريح.

وشهدت الفعالية حضوراً رسميا وشعبيا واسعا يتناسب مع حجم وفظاعة الجريمة التي أقدم عليها العدوان السعودي الأمريكي بحق المعزين في الصالة الكبرى في شهر أكتوبر الماضي.

حيث ألقيت العديد من الكلمات التي تناولت ذلك الحدث الأليم الذي فجع به أبناء الشعب اليمني كواحدة من أبشع وأفظع جرائم العدوان السعودي الأمريكي.

واشتملت الفعالية على معرض يحوي صور جرائم طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*