المرجع السيستاني يدين التفجير الارهابي في دولة الكويت

ادان المرجع الديني الكبير في النجف الاشرف سماحة اية الله العظمى السيد علي السيستاني في بيان، التفجير الارهابي الذي استهدف المصلين الصائمين بمسجد الامام الصادق عليه السلام بدولة الكويت خلال الركعة الاخيرة من صلاة الجمعة، وعزا الشعب الكويتي بهذا الحادث الذي وصفه بـ”الاعتداء الاجرامي” داعيا العلي القدير ان يمن على المصابين بالشفاء و ان يحفظ بلاد المسلمين من شر الاعداء وكيد الفجار.

وجاء في نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لله وانا اليه راجعون ..
اعزتنا اهالي دولة الكويت الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد .. فقد بلغنا نبأ الاعتداء الاجرامي الذي استهدف اخوتنا المصلين في مسجد الامام الصادق عليه السلام فأودى فيه جمع وجُرح اخرون و اريقت دماؤهم ظلما وعدوانا ..
واننا اذ نشاطركم الحزن والاسى في هذا المصاب الجلل نعزي العوائل المفجوعين بفقد احبتها .
نسال الله العلي القدير ان يتغمد هؤلاء الاحبة بالرحمة والرضوان و يلهم ذويهم الصبر والسلوان و يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء والعافية و يحفظ بلاد المسلمين من شر الاعداء وكيد الفجار انه ارحم الراحمين .
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
السيد علي السيستاني

 

 من جهتها، أصدرت مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية في لندن بياناً ادانت فيه التفجيرات التي استهدفت مصلين في مساجد يرتادها المؤمنون من المسلمين الشيعة في كل من السعودية و الكويت والباكستان وفيما يلي نص البيان كاملاً .

بِسْم الله الرحمن الرحيم

( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )

ونحن نعيش في ايام ضيافة الله عز وجل في شهر رمضان المبارك ، اياما ينبغي للمسلم الحق ان يظهر فيها التعاليم والروح العظيمة في التعايش والمحبة والكرامة بحفظ القيم النبيلة وفلسفة القران العظيم في التعايش الكريم بين الناس على اختلاف توجهاتها ، وحفظ النفس البشرية التي حرّم الله قتلها ، وإذا بالاخبار المؤلمة والصادمة لكل معاني التسامح عامة ولروح وتعاليم الاسلام خاصة ، تنتشر هنا وهناك وما هذه التفجيرات الإرهابية والتي طالت المساجد ودور العبادة في الكويت والسعودية وباكستان وغيرها من بلاد المسلمين الا تحريضا على الحقد والكراهية المخالفة لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف.

نحن في مؤسسة الأمام الخوئي الخيرية اذ نشجب وندين هذه الاعمال الوحشية ، ندعو الجميع للتصدي بحزم لمثل هذه الاعمال الوحشية لا سيما المؤسسات الاسلامية وعلى رأسها الأزهر الشريف وهيئات علماء المسلمين من خلال إبراز الروح الحقيقية للإسلام .

ندعو للشهداء بالرحمة والمغفرة ولذويهم وأحبتهم بالصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل وللجرحى بالشفاء العاجل ، وانا لله وانا اليه راجعون.

942141_281345352007957_2120478229_n

 

 

 

 

 

 

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*