المشنوق: المواقف الارتجالية تأتي بنتائج عكسية

زار رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أحد مقاهي بيروت، حيث كان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق يلتقي عدداً من أبناء المدينة، بدعوة من آل شاتيلا.

وحيا الحريري الأهالي وأكد لهم “ضرورة التصويت بكثافة، فالعائلة التي كان نصفها أو ربعها يُصوّت لأنها تعتبر اللائحة فائزة حكماً، يجب أن تُصوّت كلّها، لأن القانون النسبي يحتاج إلى كل صوت”.

وقال الحريري: “تابعنا مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، التي من أُسُسِها محاورة الجميع، حتى لو اختلفنا معهم، وبالنسبة للرئيس الشهيد، فإن الأهم هو الحفاظ على بيروت وأهل بيروت وعلى الاستقرار في لبنان”. واضاف: “في البداية، كان الوزير المشنوق يُعارض سياسة النفس الطويل، لكنه لاحقاً مشى فيها وسبقني”.

من جهته، قال المشنوق: “سياسة النفس الطويل التي اتبعها الرئيس الحريري بعد العام 2010، هي التي حققت الأمن والاستقرار والأمان لكل لبنان، وخصوصاً لبيروت”.

وتابع المشنوق: “الانفعال والمواقف الارتجالية تأتي بنتائج عكسية، وقد اتخذ الرئيس الحريري قراراً بأن نُبقي لبنان سليماً إلى أن تتبلور الصورة في المنطقة، ونحن إلى جانبه ومعه”. واضاف: “قطعنا شوطاً كبيراً مع عدد من الدول العربية التي قاطعت لبنان، وسيبدأ رعاياها بالعودة لزيارتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.