المطاوعة يعتدون على فتاة بالرياض ويعتقلون دمية في الخرج!

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تعرّض فتاة للضرب والسحل أمام مركز تجاري في الرياض.

وقد أثارت ممارسات عناصر ما يسمى بـ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” أو من يعرفون في المملكة بـ”المطاوعة” ضجّة واسعة في السعودية ولاسيّما لناحية الرفض المتزايد لتلك التجاوزات الكبيرة بحق المواطنين وخصوصًا النساء.

مدّة المقطع المنتشر لا تتجاوز الدقيقة الواحدة، وهو كافٍ لإحداث صدمة في المجتمع السعودي، فالتسجيل يوثّق عملية سحل فتاة سعودية، على أيدي  عناصر ما يسمى بـ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، بالإضافة إلى تعرّضها لضرب مبرح وهي ملقاة على الأرض أمام “مجمع النخيل مول” في الرياض، بحضور عدد كبير من المواطنين السعوديين حاولوا دون جدوى التوسل لعناصر “الهيئة” ترك الفتاة.

الهيئة سارعت إلى التنصّل من الحادثة، وقال أحد المتحدّثين باسمها:”  إنه يجري التحقق في ملابسات الحادثة من جميع جوانبها وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم وفق النتائج”.

المطاوعة يعتدون على فتاة بالرياض ويعتقلون دمية في الخرج!

من الاعتداء على الفتاة

الواقعة المذكورة تبيِّن أن عناصر “الهيئة” يتصرفون باعتبارهم “فوق القانون”، ممّا يجعلهم يبيحون لأنفسهم الاعتداء على مواطنين في الشارع وسحلهم.

ويتداول السعوديون منذ سنوات وقائع تُثبت تجاوزات عناصر “الهيئة” التي وصلت إلى إنشاء أماكن اعتقال في مقرات “الهيئة.

كذلك أقدم رجال الهيئة على اعتقال دمية سافرة أثناء وجودها في حفلة افتتاح أحد المحال التجارية في مدينة الخرج أول من أمس، ما أثار سخرية الناشطين السعوديين، باعتبار أن الدمى لم تسلم أيضًا من اجتهادات عناصر الهيئة.

وقال مؤيّدون للهيئة إن مصادرة الدمية تهدف في النهاية إلى الحفاظ على أخلاقيات المجتمع وحماية الفضيلة، باعتبار أن «الدمية» كانت تقوم بحركات غير أخلاقية بحسب محضر ضبط الدمية الذي أعده مركز هيئة الخرج، على حدّ زعمهم.

المطاوعة يعتدون على فتاة بالرياض ويعتقلون دمية في الخرج!

الدمية التي تمّت مصادرتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*